Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأمم المتحدة تواصل دعمها للمتضررين من تدمير سد كاخوفكا



وأضاف المكتب في تغريدة على موقع تويتر أن ممثلين عن ست وكالات تابعة للأمم المتحدة كانوا في منطقة خيرسون اليوم للعمل مع السلطات هناك من أجل توفير مزيد من الدعم.

وتضررت نحو 40 بلدة وقرية في منطقة خيرسون بسبب المياه التي فاضت بعد تدمير السد.

وأفاد برنامج الأغذية العالمي بأنه قدم مساعدات غذائية لسبعة آلاف شخص في منطقتي خيرسونسكا وميكولايفسكا.

منسقة الأمم المتحدة تلتقي كوليبا

والتقت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، دينيس براون، وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا حيث أكدت له دعم الأمم المتحدة لأوكرانيا في مواجهة كارثة سد كاخوفكا وأن فرق الأمم المتحدة موجودة على الأرض للمساعدة منذ اليوم الأول.

وقال مكتب المنسقة الأممية، في بيان صحفي، إن الأمم المتحدة وشركاءها في العمل الإنساني يعملون على تقديم المياه والغذاء والمساعدات النقدية للمتضررين من تدمير السد في منطقتي خيرسون وميكولاييف.

غروسي يزور أوكرانيا

ومن المقرر أن يتوجه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافايل ماريانو غروسي الأسبوع القادم إلى أوكرانيا لزيارة محطة زابوروجيا للطاقة النووية لتقييم الموقف هناك الناجم عن تدمير السد، وفقا لبيان صادر عنه اليوم.

وسيراقب غروسي أيضا مدى الالتزام بمبادئ حماية المحطة والتي عرضها على مجلس الأمن في 30 مايو أيار الماضي.

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في بيانه إن العمل جار في محطة زابوروجيا من أجل التأكد من الحد الأقصى من مخزون مياه التبريد في حال تعذر الحصول عليها من خزان كاخوفكا والذي يشهد تناقصا في منسوب المياه بسبب تدمير السد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى