Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

إيلون ماسك يطلق شركة جديدة متخصصة بالذكاء الاصطناعي تطمح إلى “فهم الواقع”



كشف الملياردير إيلون ماسك عبر تويتر الأربعاء عن إطلاق شركة جديدة متخصصة في الذكاء الاصطناعي، موضحا أن “إكس إيه آي” تطمح إلى “فهم الواقع”، ومن المنتظر إعلان المزيد من التفاصيل الجمعة بشأن الشركة الناشئة.

نشرت في: آخر تحديث:

2 دقائق

أعلن إيلون ماسك الأربعاء إطلاق شركة جديدة متخصصة في الذكاء الاصطناعي، في مشروع يُفترَض أن تكشف تفاصيله الجمعة. وتشير الشركة الناشئة عبر موقعها الإلكتروني إلى أن “إكس إيه آي تهدف إلى فهم الطبيعة الفعلية للكون”، دون إضافة مزيد من التفاصيل.


   ونشر إيلون ماسك عبر تويتر موضحا أن “إكس إيه آي” تطمح إلى “فهم الواقع”. وأعلن موقع الشركة عقد جلسة أسئلة وأجوبة الجمعة عبر تويتر لمناقشة أهداف الشركة وتفاصيل عنها.

 ويذكر أن “إكس إيه آي” أُسّست رسميا في نيفادا في آذار/مارس، بحسب سجل الشركة في هذه الولاية، لكنها تشير إلى أن فريقها التقني موجود في منطقة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا. وعند التسجيل، أُدرج إيلون ماسك مديرا لها.

اقرأ أيضاهل تحد التشريعات الجديدة من مخاطر الذكاء الاصطناعي؟

   وكان الملياردير قد أقر قبل أشهر عدة بأنه اشترى كمية كبيرة من بطاقات الرسوم البيانية الضرورية لابتكار برامج الذكاء الاصطناعي، من دون أن يوضح ماذا ينوي أن يفعل بها.

   ويشرح مسؤولون من الشركة عبر الموقع “نحن شركة منفصلة عن إكس كورب التي تدير تويتر، لكننا سنعمل من كثب مع إكس وتسلا وشركات أخرى لإحراز تقدّم في عملنا”.

   ويتألف فريق “إكس إيه آي” الذي يديره إيلون ماسك من متخصصين معروفين في الذكاء الاصطناعي بعضهم كان يعمل لدى “أوبن إيه آي” التي ابتكرت برنامج “تشات جي بي تي” أو “غوغل” أو “مايكروسوفت”.

   وكان ماسك قال في مقابلة مع شبكة “فوكس” في نيسان/أبريل، إنه يعتزم “إنشاء خيار ثالث” بين الشركات البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي (مايكروسوفت/أوبن إيه آي وغوغل).

فرانس24/ أ ف ب



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى