Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السودان: استمرار الهجمات يعيق العمل الإنساني ويفاقم معاناة المدنيين



وحذرت السيدة سلامي من أن تصاعد الانتهاكات من قبل أطراف النزاع يعمق معاناة المدنيين، الذين قُتل وجُرح الآلاف منهم بالفعل خلال أعمال العنف الدائرة منذ 15 نيسان / أبريل. 

كما أكدت مقتل ما لا يقل عن 18 عاملا إنسانيا في السودان وإصابة العديد منهم، فضلا عن اعتقال أكثر من عشرين آخرين ولا يزال البعض في عداد المفقودين.

تم نهب ما لا يقل عن خمسين مستودعا للمساعدات الإنسانية منذ بدء العمليات العدائية، ونهب أكثر من ثمانين مكتبا، وسرقة أكثر من مائتي سيارة.

وفي حديثه للصحفيين في نيويورك اليوم الثلاثاء، نقل نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق إدانة المنسقة الإنسانية الشديدة لهذه الهجمات، “التي شكلت ضربة لجهود الأمم المتحدة المستمرة لتقديم المساعدات الأساسية للمحتاجين”.

وذكّر المنسقة الأممية جميع أطراف النزاع في السودان بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

وفي السياق ذاته، حذرت منظمة الصحة العالمية من تزايد التقارير التي تفيد بشن هجمات على الرعاية الصحية في السودان. وقالت المنظمة إن القتال الدائر هناك أخرج أكثر من ثمانين في المائة من مستشفيات البلاد عن الخدمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى