Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

القضاء يدين صلاح عبد السلام بالقتل في اعتداءات 2016 ببروكسل



أدان القضاء البلجيكي الثلاثاء ثمانية رجال بينهم صلاح عبد السلام بتهمة القتل والشروع في القتل على خلفية دورهم في اعتداءات بروكسل عام 2016 والتي أودت بحياة العشرات.

نشرت في:

1 دقائق

 

أدانت محكمة في العاصمة البلجيكية بروكسل الثلاثاء ثمانية رجال بالقتل والشروع في القتل لدورهم في تفجيرات 2016 في بروكسل والتي أسفرت عن مقتل 32 شخصا وإصابة أكثر من 300.

ومن بين هؤلاء صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في المحاكمة المتعلقة بهجمات باريس عام 2015، والذي ألقي القبض عليه قبل أربعة أيام من هجمات بروكسل.

وتجدر الإشارة إلى أن ثمة صلة واضحة بين المحاكمة وتلك التي أجرتها فرنسا في هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015. فقد حُكم على ستة من المتهمين في تفجيرات بروكسل بالسجن لمدد تتراوح بين 10 سنوات ومدى الحياة في فرنسا في يونيو/ حزيران، لكن المحاكمة البلجيكية ستكون مختلفة من حيث أنه سيتم البت فيها من قبل هيئة محلفين وليس قضاة.

وتسبب التفجير المزدوج في مطار بروكسل وتفجير قنبلة ثالثة في مترو المدينة في 22 مارس/آذار 2016 عن مقتل 15 رجلا و 17 امرأة من جنسيات متعددة، الكثير منهم يقيم في بروكسل التي تضم مؤسسات للاتحاد الأوروبي ومقر حلف شمال الأطلسي.

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى