أخبار العالم

الناشطات التونسيات: تحرش وتنمر وتهديد في الفضاء الرقمي!



نشرت في:

تأخذنا هذه الحلقة من برنامج هي الحدث إلى تونس في محطات متنوعة تعكس مثابرة النساء على المضي قدما في طريق المساواة رغم تردي الأوضاع المعيشية والسياسية والأمنية في البلاد.

المحطة الأولى تعرفنا على فنانة شابة اسمها ألفة الدبابي. ألفة ورغم كونها من ذوات الاحتياجات الخاصة، إلا أنها تمكنت من التميّز في مجال الفنون الرقمية ونجحت في إقامة معرضها الأول الذي حمل اسم V FOR VENUS. المزيد عن تجربتها في تقرير من توقيع رشا زغريني.

المحطة الثانية تأخذنا إلى شهادات لحقوقيات وصحافيات تونسيات تعرضن للتحرش والتنمر والتهديد في الفضاء الرقمي. تحدثنا كل من أسرار بن جويرة ونورس دوزي وأميرة محمد عن معاناة الصحافيات والناشطات والمضايقات التي يتعرضن لها على شبكة الانترنت.  هذه الشهادات عرضت ضمن إطار يوم دراسي نظمته جمعية أصوات نساء في تونس العاصمة حمل عنوان الناشطات في الفضاء المدني بين العنف الرقمي والحق بالصحة النفسية.

المحطة الأخيرة، دائما من تونس العاصمة، مقابلة مع المكلفة بالشؤون القانونية في جمعية أصوات نساء سارة المديني. تجيب خلالها سارة على أبرز التحديات التي تواجه العاملات في المجال الحقوقي في تونس والمخاطر المحدقة بسلامتهن النفسية والجسدية في ظل وضع اقتصادي وسياسي مأزوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى