Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

بوتين يؤكد أن موسكو تدرس “بعناية” المقترحات الأفريقية لإنهاء الصراع في أوكرانيا



تدرس موسكو بعناية مقترحات بعض الزعماء الأفارقة لإنهاء الصراع في أوكرانيا، وفق ما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة في اليوم الثاني من القمة الروسية-الأفريقية المنعقدة في سان بطرسبورغ. وقد قدم الزعماء الأفارقة مبادرتهم للسلام الشهر الماضي إلى كل من بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لكنها لم تنل تأييد أي من الجانبين.

نشرت في:

2 دقائق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن موسكو تدرس “بعناية” المقترحات التي قدمها بعض الزعماء الأفارقة لإنهاء الصراع في أوكرانيا. وقال بوتين في اليوم الثاني من قمة روسية-إفريقية في سان بطرسبورغ “نحن نحترم مبادراتكم وندرسها بعناية”.

كما قال بوتين إن روسيا ستزيد الإمدادات الغذائية لأفريقيا، بما في ذلك بعض شحنات الحبوب المجانية التي أعلن عنها الخميس، مضيفا أن بلاده مهتمة بتنمية التعاون العسكري مع القارة.

وقدم الزعماء الأفارقة مبادرتهم للسلام الشهر الماضي إلى كل من بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لكنها لم تنل تأييد أي من الجانبين.

اقرأ أيضاقمة روسيا – أفريقيا: رهانات خفية وتطلعات لتعزيز الشراكة الاقتصادية والعسكرية

واستقبلها بوتين في البداية بذكر قائمة من الشكاوى الروسية من أوكرانيا والغرب، بينما رفض زيلينسكي فكرة وقف إطلاق نار تظل موسكو معه مسيطرة على ما يقرب من خُمس مساحة أوكرانيا ويمنح القوات الروسية الوقت لإعادة تنظيم صفوفها.

وأشار بوتين إن روسيا مستعدة لتزويد أفريقيا ببعض الأسلحة مجانا لتعزيز الأمن في القارة والعمل بشكل أوثق مع أجهزة إنفاذ القانون والمخابرات الأفريقية، مضيفا أن بلاده ستزيد الصادرات الزراعية وستظل موردا للغذاء يمكن الاعتماد عليه.

وذكر أن موسكو ألغت ديونا بقيمة 23 مليار دولار، بدون أن يوضح الفترة الزمنية أو يحدد الدول المعنية.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى