Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

توقيف نحو ألف شخص خلال ليلة رابعة من أعمال الشغب في مدن فرنسية عدة



أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية صباح السبت أن الشرطة أوقفت 994 شخصا في أنحاء البلاد، وذلك خلال ليلة رابعة من أعمال الشغب التي اندلعت إثر مقتل القاصر نائل برصاص شرطي خلال تدقيق مروري بنانتير بضواحي باريس الثلاثاء الماضي. وكان قد تم نشر 45 ألف شرطي ودركي وبعض المركبات في المدن المختلفة لاحتواء أعمال العنف.

نشرت في:

تم توقيف 994 شخصا في أرجاء فرنسا، على ما أعلنت وزارة الداخلية السبت، غداة تعرض مدن فرنسية عدة لأعمال شغب لليوم الرابع على التوالي، وكان قد تم نشر 45 ألف شرطي وبعض المركبات في الشوارع.

وبدأت أعمال العنف بعد مقتل القاصر نائل (17 عاما)، وهو من أصل جزائري مغربي، برصاص شرطي خلال تدقيق مروري الثلاثاء في نانتير بضواحي باريسوتسببت أعمال العنف، التي أُضرمت خلالها النيران في بعض المباني والسيارات بالإضافة إلى نهب بعض المحال، في وضع الرئيس إيمانويل ماكرون في أكبر أزمة خلال فترة رئاسته منذ احتجاجات السترات الصفراء التي اندلعت في 2018.

واندلعت الاضطرابات في جميع أنحاء البلاد في مدن مثل مرسيليا وليون وتولوز وستراسبورغ وليل بالإضافة إلى باريس، حيث قُتل الشاب.

فيما يلي متابعة لآخر تطورات الأحداث:

08:30 توقيف 994 شخصا خلال ليلة رابعة من أعمال الشغب

 وقالت وزارة الداخلية في حصيلة لا تزال مؤقتة إن “79 شرطيا ودركيا أصيبوا بجروح” خلال أعمال الشغب “التي تراجعت حدتها“. وأضافت أن النيران أضرمت في حوالى 1350 سيارة، فيما تعرض 234 مبنى للحرق أو التخريب وأحصي 2560 حريقا على الطرقات العامة

03:10 رئيس وزراء كندا يبحث مع ماكرون الاحتجاجات في فرنسا

قال مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن ترودو تحدث هاتفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، بشأن عدد من القضايا، منها الاحتجاجات التي تشهدها فرنسا بعد مقتل مراهق برصاص فرد من الشرطة، وحرائق الغابات المدمرة في كندا، والدعم الذي يقدمه البلدان لأوكرانيا.

02:50 الفوضى تمتد إلى خارج فرنسا

اندلعت أعمال شغب في منطقة البحر الكاريبي، وتحديدا في غويانا التي تخضع للحكم الفرنسي، احتجاجا على مقتل مراهق بالرصاص من قبل الشرطة في إحدى ضواحي باريس.

 وقتل شخص واحد على الأقل، عندما أشعل محتجون النار في صناديق للقمامة، وألحقوا أضرارا بالمباني.

02:00 نهب حوالي عشرين متجرا في ليون

أقدم ملثمون على نهب العديد من المحلات التجارية وسط مدينة ليون.

وأشعل المحتجون النار في صناديق للقمامة، قبل أن يتفرقوا مع اقتراب الشرطة.

وأحصت السلطات المحلية في ليون حوالي عشرين متجرا منهوبا في نهاية مساء الجمعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى