Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

قصف صاروخي إسرائيلي على محيط دمشق يسفر عن إصابة جنديين سوريين



أصيب جنديان سوريان بدروح جراء هجمات إسرائيلية صاروخية استهدفت في وقت مبكر الأربعاء مناطق في محيط دمشق. وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان عشرين هجوما لإسرائيل على سوريا حتى الآن منذ بداية 2023.

نشرت في:

2 دقائق

أسفر قصف صاروخي شنته إسرائيل في وقت مبكر الأربعاء على مناطق في محيط دمشق، عن إصابة جنديين سوريين، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وذكرت وكالة “سانا” نقلا عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 00,25 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق”.

أضاف المصدر “أدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”، مضيفا “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

ونشرت سانا صورا ومقاطع فيديو لما زعمت أنه صاروخ تم اعتراضه.

من جانبه، أفاد المرصد السوري أن “صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية قرب مطار الديماس ومنطقة الصبورة، حيث تتواجد في المنطقة كتائب الفرقة الرابعة ومستودعات لحزب الله اللبناني”.

وأضاف أن القصف “أدى إلى اندلاع النيران في المواقع المستهدفة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن”.

وأحصى المرصد عشرين هجوما لإسرائيل على سوريا حتى الآن منذ بداية العام 2023.

مئات الضربات الجوية خلال أعوام

وأدت ضربات إسرائيلية في سوريا إلى مقتل اثنين من أفراد الحرس الثوري في أواخر آذار/مارس الماضي، وفق المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية الأخيرة أيضا قاعدة للدفاع الجوي في القدموس بمحافظة طرطوس شمال غرب حمص، ما أسفر عن تدمير الموقع في القرية.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى