Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ألمانيا تصعق الولايات المتحدة وتبلغ النهائي الأول بتاريخها لمواجهة صربيا



تأهلت ألمانيا إلى نهائي كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها على الولايات المتحدة حاملة اللقب خمس مرات 113-111 الجمعة في مانيلا، لتضرب موعدا الأحد مع صربيا الفائزة على كندا 95-86.

نشرت في:

2 دقائق

صعق منتخب ألمانيا “فريق الأحلام” الأمريكي وحجز مقعدا له في نهائي كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على حامل اللقب خمس مرات 113-111 الجمعة في مانيلا.

وفي نصف النهائي الثاني، تغلبت صربيا على كندا 95-86.

وكانت أفضل نتيجة لألمانيا المركز الثالث في نسخة 2002، فيما أخفق المنتخب الأمريكي بمتابعة المشوار نحو لقب سادس في تاريخه، علما أنه خاض البطولة دون أبرز نجوم دوري أن بي إيه، مكتفيا بلائحة رديفة قادها المدرب ستيف كير.

وستغيب الولايات المتحدة عن النهائي للمرة الثانية تواليا، بعد تتويجها في 2010 و2014، علما أن مشاركاتها تتفاوت بين نسخة وأخرى من حيث ظهور نجوم أن بي إيه الذين فضل معظمهم الخلود إلى الراحة بعد انتهاء الموسم الماضي.

وبقيت النتيجة متقاربة في الشوط الأول، إلى أن وسع الألمان الفارق في الربع الثالث فوصل إلى 12 نقطة، بعد أخطاء من جوش هارت وجايلن برانسون.

لكن الأمريكيين قلصوا الفارق في الدقائق الأخيرة (107-108) بفضل أنتوني إدواردز لاعب مينيسوتا تيمبروولفز (23 نقطة و8 متابعات) وأوستن ريفز (21 نقطة)، قبل استعادة الالمان زمام المبادرة في الوقت القاتل بقيادة دنيس شرودر (17 نقطة و9 تمريرات حاسمة) صانع ألعاب تورونتو رابتورز الحالي ولوس أنجلس ليكرز السابق.

وكان أندرياس أوبست (بايرن ميونيخ) أفضل مسجل للفائز (24 نقطة بينها أربع ثلاثيات)، فيما أضاف فرانتس فاغنر لاعب أورلاندو ماجيك الأمريكي 22 نقطة ودانيال تايس (إنديانا بايسرز الأمريكي) 21 نقطة و7 متابعات.

 

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى