Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الترجي وبلوزداد يضعان قدما في دور المجموعات والوداد وبيراميدز يعودان بالتعادل



قطع فريقا الترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري خطوة نحو دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. تحقق ذلك بعد فوز كل من الفريقين خارج أرضه في ذهاب الدور الثاني. في المقابل اكتفى كل من الوداد الرياضي المغربي، وصيف بطل النسخة السابقة، وبيراميدز المصري بتعادل حذر خارج الديار. 

نشرت في:

3 دقائق

حقق كل من الترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري فوزا ثمينا خارج الديار في ذهاب الدور الثاني من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وخيم التعادل على المواجهتين اللتين خاضهما كل من الوداد الرياضي المغربي، وصيف بطل النسخة السابقة، وبيراميدز المصري، بعيدا عن قواعدهما.

وتغلب الترجي على مضيفه دوان البوركينابي 1- صفر في مدينة ياموسوكرو العاجية المحتسبة أرضا للفريق البوركيني. وسجل الجزائري محمد أمين توغاي هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء (28).

وأشرف على تدريب الترجي المدير الرياضي، طارق ثابت، بدلا من المدير الفني معين الشعباني، الذي تخلف عن المهمة لظروف صحية. 

وقلب بلوزداد تأخره أمام بو رينجرز السييراليوني إلى فوز 3-1 في مدينة بو جنوبي سييراليون. وتقدم آبو كومي للفريق المضيف (12)، ورد الفريق الجزائري بثلاثية عبر عبد الرحمن مزيان (42) وأسامة درفلو (47 و78).  

فخ التعادل

وعانى الوداد المغربي الأمرين، ليعود بالتعادل السلبي من أرض مضيفه حافيا الغيني 1-1 في ملعب “لانسانا كونتي” في كوناكري. 

وكانت انطلاقة اللقاء مميزة من جانب “وداد الأمة” الذي تقدم مبكرا في الدقيقة التاسعة عبر رأس السنغالي بولي سامبو اثر تمريرة متقنة من الظهير الدولي يحيى عطية الله. 

وضغط الفريق المضيف بشدة على ملعبه وأمام جماهيره وهدد مرمى الحارس يوسف المطيع، وتمكن محمد دامورو كامارا من إدراك التعادل لأصحاب الأرض (45+6). وستكون الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات في لقاء الإياب في ملعب “محمد الخامس” في الثلاثين من أيلول/ سبتمبر الجاري.  

وعاد بيراميدز المصري بنتيجة حذرة من أرض مضيفه الجيش الرواندي إثر تعادلهما سلبا على ملعب “بيليه” في كيغالي. 

وكان بيراميدز يخوض باكورة مشاركته في البطولة القارية الأهم، بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري المصري الموسم الماضي.

ونجح بيراميدز، بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو، في فرض التعادل بعدما حافظ على نظافة شباكه، بينما تأثر الجانب الهجومي بغياب الثنائي عبد الله السعيد ورمضان صبحي.

ويلتقي الفريقان ايابا في 30 من الشهر الجاري بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة. 

وفي باقي المباريات، حقق الهلال السوداني نتيجة مماثلة مع مضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي. 

وخطا تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي خطوة عملاقة نحو دور المجموعات بعدما تغلب على مضيفه نياسا بيغ بوليتس من مالاوي 1-0. 

ويدين الفريق “الأبيض والأسود” بفوزه الى مهاجمه المالياني الشيخ فوفانا صاحب الهدف الوحيد (18). 

وعلى غرار مازيمبي، قطع بيترو أتلتيكو الأنغولي مسافة كبيرة نحو دور المجموعات بتغلبه خارج أرضه على يونياو ديسبورتيفو الموزمبيقي 2-1. وتقدم جوانينغ غالاكسي البوتسواني ضيفه أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي 1-0. 

وحقق ميدياما الغاني نتيجة لافته بتفوقه على حوريا كوناكري الغيني 3-1 في كايب كوست.  

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى