Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

السجن 22 عاما للقائد السابق لمجموعة “براود بويز” في قضية اقتحام الكونغرس



حُكم على القائد السابق لمجموعة “براود بويز” اليمينية المتطرفة إنريكي تاريو الثلاثاء، بالسجن 22 عاما بتهمة المشاركة في الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير 2021. وقال القاضي تيموتي كيلي في واشنطن خلال جلسة النطق بالحكم: “ذاك اليوم كسر تقاليدنا الراسخة سابقا بالانتقال السلمي للسلطة”.

نشرت في:

2 دقائق

قضت محكمة أمريكية الثلاثاء، بسجن القائد السابق لمجموعة “براود بويز” اليمينية المتطرفة إنريكي تاريو لمدة 22 عاما، في أقسى حكم حتى الآن بحق مشارك في الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير 2021.

وقال القاضي تيموتي كيلي في واشنطن خلال جلسة النطق بالحكم: “ذاك اليوم كسر تقاليدنا الراسخة سابقا بالانتقال السلمي للسلطة”.

وطلب الادعاء السجن 33 عاما بحق تاريو الذي لم يكن في واشنطن في 6 كانون الثاني/يناير 2021 ولكن تم اتهامه بتوجيه الاعتداء على مبنى الكابيتول بواسطة أعضاء “براود بويز”.

واعتبر القاضي تيموتي كيلي أن تاريو البالغ 39 عاما “كان القائد الرئيسي للمؤامرة” الهادفة إلى منع المصادقة على انتخاب الديمقراطي جو بايدن رئيسا بعد فوزه على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في انتخابات 2020.

وكانت محكمة قضت الخميس الماضي على زعيمي الجماعة السابقين جوزيف بيغز وزاكاري ريل بالسجن 17 عاما و15 عاما بعد أن أدانتهما هيئة محلفين بالتآمر لاقتحام مبنى الكونغرس.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لأكثر من 1100 شخص في قضية الهجوم على الكابيتول. من جهته، يواجه ترامب اتهامات تآمر منفصلة على خلفية دوره في التحريض على الهجوم من خلال تقديم مزاعم بسرقة الانتخابات منه.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى