Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

بوتين يجتمع بكيم جونغ أون في قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي



استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي. وسيجري الزعيمان محادثات بشأن “العلاقات التجارية” و”الشؤون الدولية” في القاعدة الفضائية التي وصل إليها كيم بالقطار. فيما تعتقد واشنطن أن المحادثات يمكن أن تفضي إلى اتفاق بشأن صفقة أسلحة لدعم الهجوم الروسي في أوكرانيا.

نشرت في:

2 دقائق

“أنا سعيد برؤيتك… هذه هي قاعدتنا الفضائية الجديدة”، بهذه الكلمات رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي.

وتصافح الزعيمان في القاعدة على ما أظهر فيديو بثه الكرملين. وأكد بوتين أن بلاده ستساعد كوريا الشمالية على بناء أقمار اصطناعية. ونقلت وكالات أنباء روسية عن بوتين قوله “لهذا السبب جئنا إلى هنا. زعيم كوريا الشمالية يبدي اهتماما كبيرا بتكنولوجيا الصواريخ. إنهم يحاولون تطوير  برنامجهم الفضائي”.

وعندما سئل عما إذا كان سيبحث مع الزعيم الكوري الشمالي إمدادات الأسلحة، قال بوتين إنهما سيناقشان كل القضايا. من جانبها، تعتقد واشنطن أن المحادثات بين الزعيمين يمكن أن تفضي إلى اتفاق بشأن صفقة أسلحة لدعم الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وعبر كيم، في رحلة خارجية نادرة والأولى له منذ الوباء، إلى روسيا في قطاره المصّفح الثلاثاء. وقالت وكالات تاس وريا نوفوستي وإنترفاكس الروسية للأنباء إن “بوتين وصل إلى قاعدة فوستوتشني الفضائية”، قبل أن تعلن أن كيم وصل أيضا إلى القاعدة نفسها. 

يرافق كيم في زيارته إلى روسيا كبار المسؤولين العسكريين بمن فيهم المارشال بالجيش الشعبي الكوري باك جونغ تشون ومدير إدارة صناعة الذخائر جو تشون ريونغ. 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى