أخبار العالم

روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت مناطق بينها موسكو



مع تزايد وتيرة الهجمات بالطائرات المسيرة، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أسقطت ليل الأحد الاثنين عددا من المسيرات الأوكرانية فوق عدة مناطق بينها العاصمة موسكو. ولم تكشف الوزارة عما إذا كانت هذه الهجمات سببت أضرارا بشرية أو مادية. وتزايدت وتيرة الهجمات الأوكرانية التي تستهدف بطائرات مسيرة الأراضي الروسية منذ بدأت كييف هجومها المضاد في حزيران/يونيو.

نشرت في:

2 دقائق

أسقطت روسيا ليل الأحد الاثنين عدة طائرات أوكرانية مسيرة فوق بعض المناطق بينها العاصمة موسكو وشبه جزيرة القرم حسب ما أعلنته وزارة الدفاع في موسكو. ولم تذكر الوزارة عدد الطائرات المدمرة، كما لم تكشف ما إذا كانت قد ألحقت خسائر بشرية أو مادية. وكثفت أوكرانيا هجمات الطائرات المسيرة على روسيا منذ إطلاق كييف هجوما مضادا في حزيران/يونيو الماضي. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تليغرام إنه جرى “اعتراض طائرات مسيرة فوق المناطق الغربية والجنوبية الغربية والشمالية الغربية والشرقية من شبه جزيرة القرم، ومقاطعتي استرا (غرب) ودوموديدوفو (جنوب) في منطقة موسكو، ومنطقتي بيلغورود وفورونيج (جنوب غرب)”، دون تحديد عدد الطائرات المدمرة أو الإبلاغ عن أضرار أو ضحايا حتى الآن.

وأضاف بيان الوزارة أن “ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع حيث يتم إصلاح وترميم المركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قد تعرض لهجوم صاروخي”. 

وفي وقت سابق كان أوليغ سينيغوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في خاركيف، قد أفاد على تليغرام أن منشأة في المدينة أصيبت ب”أربعة صواريخ موجهة من طراز أس-300″ ما تسبب باندلاع حريق. 

وتقع خاركيف والمنطقة التي تحمل الاسم نفسه جنوب بيلغورود الروسية.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية الأحد طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة موسكو وست طائرات أخريات كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم.

وباتت الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة تستهدف العديد من المناطق الروسية، بما فيها العاصمة موسكو، فضلا عن شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا سنة 2014.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى