Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

سفينة محملة بثلاثة أطنان من القمح تبحر من مرفأ أوكراني رغم التهديدات الروسية



أعلن وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف على منصة إكس مغادرة سفينة شحن محملة بثلاثة أطنان من القمح ميناء تشورنومورسك وهي تتجه نحو مضيق البوسفور. ويأتي ذلك رغم تهديد روسيا بالتعامل مع السفن المدنية هناك كأهداف عسكرية محتملة، إلا أن أوكرانيا تحاول رغم ذلك إنشاء ممرات بحرية لتصدير إنتاجها الزراعي.   

نشرت في:

1 دقائق

ذكر وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف الثلاثاء على منصة إكس أن سفينة  شحن محملة بالقمح غادرت ميناءً أوكرانيّا على البحر الأسود رغم التهديد الروسي بالتعامل مع السفن المدنية هناك كأهداف عسكرية محتملة.

وأطلقت موسكو هذا التحذير بعدما أوقفت العمل هذا الصيف باتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا يتيح لأوكرانيا تصدير حبوبها عبر البحر الأسود. لكن كييف أنشأت ممرا بحريا استخدمته الكثير من سفن الشحن.

وقال الوزير على منصة إكس إن “السفينة “ريزيلينت آفريكا” المحملة بثلاثة أطنان من القمح غادرت ميناء تشورنومورسك وهي تتجه نحو مضيق البوسفور. وأوضح أن السفينة دخلت الميناء الأوكراني قبل أسابيع عبر الممر الذي أنشئ حديثا، بالإضافة إلى سفينة أخرى قال الوزير إنها ستبحر قريبا متوجّهة إلى مصر.

فرانس 24 / أ ف ب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى