Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

333 مليون طفل حول العالم يعانون من الفقر المدقع



أكد تقرير صدر الأربعاء لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” والبنك الدولي أن 333 مليون طفل حول العالم يعانون من الفقر المدقع. وخلص التقرير إلى أن وباء فيروس كورونا والنزاعات والتغير المناخي والصدمات الاقتصادية أدت إلى تباطؤ شديد في المعركة الرامية للتخفيف من هذه الآفة. 

نشرت في:

2 دقائق

 

أفاد تقرير صدر الأربعاء عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” والبنك الدولي أن 333 مليون طفل حول العالم يعانون من الفقر، مؤكدا أن وباء كوفيد-19 أدى إلى رفع الفقر المدقع عن أقل بثلاثين مليون طفل عما كان متوقعا في السابق. نتيجة لذلك، ما يزال طفل من كل ستة يعيش على أقل من 2,15 دولارا يوميا، بحسب التقرير.

وقال المدير العالمي للفقر والمساواة في البنك الدولي لويس فيليب لوبيز كالفا في بيان إن “عالما يعيش فيه 333 مليون طفل في فقر مدقع إذ يحرمون ليس من الاحتياجات الأساسية فحسب، بل كذلك من الكرامة والفرص أو الأمل، لا يمكن تحمله بكل بساطة”.

بدورها، أكدت المديرة التنفيذية ليونيسف كاثرين راسل أن “الأزمات المتفاقمة من تداعيات كوفيد-19 والنزاعات والتغير المناخي والصدمات الاقتصادية عطلت التقدم وتركت ملايين الأطفال في فقر مدقع”.

وتسدد استنتاجات التقرير ضربة لهدف الأمم المتحدة الطموح المتمثل بالقضاء على الفقر المدقع بحلول العام 2030. فعلى سبيل المثال، خلُص إلى أن 40 في المئة من الأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء ما يزالون يعيشون في فقر مدقع، وهي أعلى نسبة في العالم.

وفاقمت مجموعة عوامل بينها النمو السكاني السريع وكوفيد-19 والكوارث المرتبطة بالمناخ الفقر المدقع في أوساط الأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء في السنوات الأخيرة، وإن كانت باقي مناطق العالم تشهد تراجعا ثابتا.

ودعا البنك الدولي ويونيسف بلدان العالم لمنح أولوية للتعامل مع الفقر في أوساط الطفال وفرض سلسلة إجراءات تشمل توسيع برامج الإعانات المخصصة لهم. وقالت راسل “لا يمكننا خذل هؤلاء الأطفال الآن.. إنهاء الفقر في أوساط الأطفال هو خيار مرتبط بالسياسات”.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى