Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الاتفاق على تشكيل “حكومة طوارئ” خلال الحرب مع حماس


توصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى اتفاق مع عضو المعارضة بيني غانتس الأربعاء لتشكيل “حكومة طوارئ” خلال الحرب مع حماس في غزة. وستضم حكومة الحرب نتانياهو وغانتس ووزير الدفاع الحالي يوآف غالانت وسيكون كل من القائد السابق للجيش من حزب غانتس غدي آيزنكوت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر مراقبين. فيما سيبقى حلفاء نتانياهو من اليمين المتطرف في الحكومة.

نشرت في:

2 دقائق

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعضو المعارضة بيني غانتس الأربعاء على تشكيل “حكومة طوارئ” خلال الحرب مع حماس في قطاع غزة

وجاء في بيان مشترك للزعيمين “عقب اجتماع عقد اليوم اتفق الجانبان على تشكيل حكومة طوارئ وحكومة حرب”.

حكومة حرب في إسرائيل.. هل ستغير المعادلة؟


وستضم حكومة الحرب نتانياهو وغانتس ووزير الدفاع الحالي يوآف غالانت وسيكون كل من القائد السابق للجيش من حزب غانتس غدي آيزنكوت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر مراقبين. فيما سيبقى حلفاء نتانياهو من اليمين المتطرف في الحكومة. 

سيناريوهات الرد على حماس.. “القضاء على الحركة بالكامل يحتاج لوقت ولقرارات تتجاوز إسرائيل”

ولم ينضم زعيم المعارضة يائير لابيد إلى الحكومة لكن البيان أشار إلى “حجز” مقعد له في حكومة الحرب المعلنة. ووافق نتانياهو على تجميد الإصلاح القضائي المثير للجدل والذي أحدث انقساما داخل الدولة واستدعى خروج احتجاجات وصفت بأنها واحدة من أكبر الاحتجاجات في الدولة العبرية. 

 وبحسب البيان “لن يتم خلال الحرب تقديم أي مشاريع قوانين أو اقتراحات ترعاها الحكومة لا علاقة لها بالحرب”.  

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى