Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الرئيس الإيراني وولي العهد السعودي يبحثان الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في أول مكالمة بينهما



أجرى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأربعاء، أول اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان منذ عودة العلاقات بين البلدين، بحثا فيه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ابن سلمان أكد أن “المملكة تبذل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية، لوقف أعمال التصعيد الجاري”، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الاجتماع ناقش “ضرورة إنهاء جرائم الحرب ضد فلسطين”.

نشرت في:

1 دقائق

بحث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأربعاء، في أول مكالمة هاتفية بين الزعيمين منذ اتفاق توسطت فيه الصين بين طهران والرياض لاستئناف العلاقات.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن رئيسي وولي العهد السعودي ناقشا “ضرورة إنهاء جرائم الحرب ضد فلسطين”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد السعودي أكد من جانبه أن “المملكة تبذل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد الجاري”.

وأضافت الوكالة أن ولي العهد شدد على “موقف المملكة الرافض لاستهداف المدنيين بأي شكل وإزهاق أرواح الأبرياء، وعلى ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى القلق البالغ من خطورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والمساس بحياة المدنيين”.

واتفقت السعودية وإيران على استئناف العلاقات في آذار/مارس، بموجب اتفاق توسطت فيه الصين بعد عداء استمر سبع سنوات، وهدد الاستقرار والأمن في الخليج، وساعد في تأجيج صراعات في الشرق الأوسط، من اليمن إلى سوريا.

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى