Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

بعد عمليتي أراس وبروكسل… ماكرون يحذر من تصاعد “الإرهاب الإسلامي” في أوروبا



بعد العملين الإرهابيين اللذين أسفرا عن مقتل مدرس في فرنسا (الجمعة) ومشجعين سويديين اثنين في بروكسل (الاثنين)، شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء من ألبانيا على أن أوروبا تشهد تصاعدا في “الإرهاب الإسلامي” وأن جميع الدول مهددة. وأشار أيضا إلى إنه ربما يزور إسرائيل خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.

نشرت في:

1 دقائق

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء خلال زيارة إلى ألبانيا أن أوروبا تشهد تصاعدا في “الإرهاب الإسلامي” وأن جميع الدول مهددة. وكان ماكرون يتحدث غداة مقتل مشجعين سويديين اثنين في بروكسل وأربعة أيام على قتل مُعلم في فرنسا من قبل شاب متطرف.

وقال ماكرون: “كل الدول الأوروبية مهددة، هناك بالفعل عودة للإرهاب الإسلامي (…) هنا، نؤكد مجددا على تضامننا مع أصدقائنا البلجيكيين”.

“رغبتي هي أن أتمكن من التوجه” إلى إسرائيل

وأشار إلى إنه ربما يزور إسرائيل خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة إذ تدور الحرب مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منذ اقتحام مسلحين السياج الحدودي لغزة وقتلهم 1300 شخص معظمهم من المدنيين في هجوم على التجمعات السكنية الإسرائيلية القريبة.

وقال ماكرون “رغبتي هي أن أتمكن من التوجه إلى هناك عندما نستطيع التوصل إلى اتفاق ملموس إما بشأن عدم التصعيد أو بشأن القضايا الإنسانية، وعلى كل شيء بشكل أوسع”.

وأضاف “أمن إسرائيل ومكافحة كل الجماعات الإرهابية، فضلا عن عملية السلام والحل السياسي، كلها متصلة ببعضها البعض”. وتابع قائلا “هذا هو جدول الأعمال الذي نحتاج إلى اكتشافه من جديد”.

 

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى