Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

رئيس أذربيجان يتراجع عن عقد لقاء مع رئيس وزراء أرمينيا في إسبانيا



تراجع رئيس أذربيجان إلهام علييف عن عقد اجتماع مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان كان مقررا الخميس في إسبانيا، بعد إشارات الدعم التي أبداها الاتحاد الأوروبي ليريفان. وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أعلنت مساء الثلاثاء أن باريس “وافقت” على تسليم معدات عسكرية لأرمينيا التي ترغب في حماية نفسها من جارتها أذربيجان.

نشرت في:

1 دقائق

أكد مسؤول أذربيجاني الأربعاء أن رئيس أذربيجان إلهام علييف لن يعقد لقاء مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان كان مقررا الخميس في إسبانيا.

وقال المسؤول طالبا عدم كشف اسمه “في سياق التصريحات المؤيدة لأرمينيا الصادرة عن مسؤولين فرنسيين… والإعلانات عن تسليم (يريفان) أسلحة وذخائر، والاتهامات التي وجهها رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال أمس إلى أذربيجان، لم تعتبر أذربيجان من الضروري المشاركة في مفاوضات وفق هذه الصيغة”.

أشار نفس المصدر إلى “جو مناهض لأذربيجان تشكل” بعد الفوز الخاطف الأخير لباكو على الانفصاليين الأرمن في ناغورني قره باغ.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أعلنت مساء الثلاثاء أن باريس “وافقت” على تسليم معدات عسكرية لأرمينيا التي ترغب في حماية نفسها من جارتها أذربيجان.

لم توضح الوزيرة طبيعة المعدات لكنها أكدت أن باريس تتصرف “في هذا المجال في روحية مسؤولية وليس بذهنية تصعيد”.

من جهتها قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن إنها ترغب في “خطة دعم أوروبية” لأرمينيا.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى