Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ميسي وبونماتي يفوزان بالكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة للعام 2023



فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج ببطولة كأس العالم الأخيرة، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2023، والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية. وهي ثامن مرة يفوز فيها “البرغوث” العبقري الذي يلعب حاليا مع إنتر ميامي الأمريكي، بالجائزة في مسيرته الاحترافية متفوقا بذلك على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها خمس مرات. فيما نالت أيتانا بونماتي لاعبة نادي برشلونة والمنتخب الإسباني جائزة الكرة الذهبية 2023 للسيدات.

نشرت في:

2 دقائق

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويعد هذا الفوز الثامن لـ “البرغوث” العبقري الذي ترك باريس سان جرمان الفرنسي هذا الصيف للالتحاق بالدوري الأمريكي من أجل الدفاع عن ألوان إنتر ميامي، في مسيرته الأسطورية التي قادته أخيرا وبعد انتظار طويل لإحراز كأس العالم مع بلاده نهاية العام الماضي.

وبهذا الفوز، يعزز ميسي رقمه القياسي، أمام غريمه الخارق الآخر في القرن الحادي والعشرين البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بالجائزة خمس مرات.

وسيطر ميسي ورونالدو على الجائزة المرموقة على مدى السنوات الـ15 الماضية، حيث فاز بها الاثنان معا 12 مرة. 

هذا، وحصلت أيتانا بونماتي لاعبة نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا على جائزة الكرة الذهبية 2023 للسيدات. وجاء ذلك خلال الحفل المقام على مسرح «شاتيلييه» في باريس، والذي شهد أيضا تقديم مجموعة من الجوائز، على غرار الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم، و«كوبا» لأفضل لاعب صاعد، و«ياشين» لأفضل حارس مرمى.

ويذكر أن لائحة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب ضمت زميل ميسي السابق في سان جرمان كيليان مبابي الذي قاد فرنسا إلى نهائي مونديال قطر وأحرز لقب هداف النهائيات، وزميل هالاند في سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، إلى جانب كريم بنزيمة الذي غادر ريال مدريد الإسباني هذا الصيف بعدما دافع عن ألوانه طيلة 14 عاما من أجل الالتحاق بنادي الاتحاد السعودي.

فرانس24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى