Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

واشنطن ترفض وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس والأمم المتحدة تتحدث عن عقاب جماعي لسكان غزة



أكد البيت الأبيض الإثنين، أن الولايات المتحدة لا تؤيد الدعوات التي تطلق حاليا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، مشددا على وجوب الاستعاضة عنها بـ”توقفات مؤقتة” للأعمال الحربية، لإتاحة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة. يأتي ذلك في وقت حذر فيه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني من أن الترتيب الراهن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر “محكوم عليه بالفشل”، مدينا فرض إسرائيل “عقابا جماعيا” على سكان القطاع في حربها ضد حركة حماس.

نشرت في:

2 دقائق

في اليوم الـ24 للحرب التي أودت بحياة آلاف القتلى، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين وقف إطلاق النار في الحرب ضد حماس في غزة، لأنه سيكون بمثابة “استسلام” للدولة العبرية.

يأتي ذلك بعدما أعلن الجيش مساء الإثنين تحرير جندية رهينة من قطاع غزة. وقال في بيان: “تم الليلة الماضية إطلاق سراح الجندية أوري مغيديش خلال العملية البرية”.

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الصحة في غزة الإثنين ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 8306، بينهم 3457 طفلا.

 

00:20 البيت الأبيض: بدائل الإنفاق على إسرائيل وأوكرانيا “مدمرة” للأمن القومي

قال البيت الأبيض الإثنين إن البدائل التي يسعى الجمهوريون في مجلس النواب إليها محل النفقات الخاصة بإسرائيل وأوكرانيا ستكون “مدمرة” للأمن القومي الأمريكي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير “تسييس مصالح أمننا القومي أمر غير بناء. المطالبة ببدائل عن تلبية احتياجات الأمن القومي الأساسية للولايات المتحدة، مثل دعم إسرائيل والدفاع عن أوكرانيا من الفظائع والإمبريالية الروسية، ستكون بمثابة خروج عن العملية الطبيعية المشتركة بين الحزبين، ويمكن أن تكون لها آثار مدمرة على سلامتنا وتحالفاتنا في السنوات المقبلة”.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى