Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

تصاعد المعارك بين إسرائيل وحماس في غزة وقطر تقود جهود وساطة



تتركز المعارك بين الجيش الإسرائيلي وحماس الأربعاء في مدينة غزة في شمال القطاع المحاصر بعد دخول الحرب شهرها الثاني، فيما تقود قطر جهود وساطة لإطلاق عدد من الرهائن تحتجزهم الحركة الفلسطينية في مقابل هدنة موقتة. وتدعو الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وقادة العالم العربي ودول أخرى إلى وقف إطلاق النار، وهي فكرة لا تدعمها واشنطن التي تدفع في اتجاه “وقف إنساني” لإطلاق النار وتشدد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. وفي طوكيو، أكد وزراء خارجية دول مجموعة السبع الأربعاء دعمهم “هدنات وممرات إنسانية” من دون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

نشرت في:

1 دقائق

 تتواصل الحرب بين إسرائيل وحماس على وقع تفاقم الأوضاع الإنسانية والطبية، فيما وصل عدد القتلى في القطاع إلى 10569 بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، بالإضافة إلى إصابة 26475 مواطنا، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

وأعلنت الأمم المتّحدة إيصال شحنة إمدادات طبية وأدوية طارئة الأربعاء إلى مستشفى الشفاء في شمال قطاع غزة، وهي الشحنة الثانية التي تصل المؤسسة الصحية منذ بدء الحرب، مؤكدة أن هناك حاجة إلى المزيد.

وقال مسؤول فلسطيني إنه لم يتم إجلاء أي مصابين فلسطينيين أو أشخاص مزدوجي الجنسية من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح الأربعاء، في ثاني توقف لعمليات الإجلاء منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى