Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

هجوم روسي يلحق أضرارا بمصفاة نفط وسط أوكرانيا وكييف تعلن إسقاط عشرات المسيرات



أكدت القوات الجوية الأوكرانية الأربعاء أن روسيا أطلقت عشرات الطائرات المسيرة وصاروخا في هجوم خلال الليل استهدف الجيش والبنية التحتية الحيوية، في حين قال مسؤولون إقليميون إن مصفاة كريمنشوك  لتكرير النفط وسط البلاد تعرضت لأضرار بسبب قصف روسي.

نشرت في:

1 دقائق

قال مسؤولون إقليميون أوكرانيون الأربعاء إن مصفاة كريمنشوك لتكرير النفط وسط البلادد تعرضت لأضرار بسبب هجوم روسي.

إلى ذلك، قالت القوات الجوية الأوكرانية الأربعاء إن روسيا أطلقت عشرات الطائرات المسيرة وصاروخا في هجوم خلال الليل استهدف الجيش والبنية التحتية الحيوية.

وقالت القوات الجوية عبر تطبيق تلغرام إن 18 من أصل 20 طائرة مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا تم تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها وكذلك الصاروخ.

لكن تم قصف مصفاة كريمنشوك لتكرير النفط في منطقة بولتافا وسط أوكرانيا، التي كانت هدفا متكررا للهجمات الروسية السابقة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه وفقا لرئيس الإدارة العسكرية للمنطقة فيليب برونين.

وقال برونين عبر تلغرام: “تم إخماده (الحريق) والوضع تحت السيطرة”، مضيفا أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن إصابات بينما يسعى المسؤولون إلى جمع المزيد من التفاصيل حول الدمار.

ولم تتضح بعد الحالة التي آلت إليها المصفاة. وتعرضت المصفاة، التي قال برونين إنها لم تكن تعمل، لهجمات متكررة منذ أن شنت روسيا غزوا شاملا لأوكرانيا قبل 20 شهرا. ولم تدل روسيا بتعليق حتى الآن.

 

فرانس24/  رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى