Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ترحيب أممي بالإعلان عن فتح معبر كرم أبو سالم لتوصيل المساعدات إلى غزة



 وأضاف دوجاريك في مؤتمره الصحفي اليومي أن التوصل إلى وقف إنساني لإطلاق النار سيزيد توزيع المساعدات في جميع أنحاء القطاع بشكل أكبر. ومع ترحيبه بالإعلان قال مارتن غريفيثس منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة إن أكثر ما يحتاجه أهل غزة هو إنهاء الحرب.

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قال إن الكثير من المناطق في غزة ما زالت مغمورة بالمياه بعد هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة الماضية بما يفاقم المعاناة الإنسانية الهائلة. ووفقا للمكتب وقعت اشتباكات في محيط مستشفى كمال عدوان في جباليا شمال غزة، الذي تفيد التقارير بأن أطباء ومرضى وأسرهم عالقون داخله.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك إن خدمات الاتصالات استؤنفت بعد توقف دام عدة ساعات مساء أمس. وأضاف أن قطع الاتصالات يؤثر بشكل كبير على قدرة العاملين في مجالي الطوارئ والإغاثة على أداء مهمتهم ويخلف عواقب سلبية على جميع السكان.

وأفادت وكالة الأونروا بأن ما يقرب من 1.3 مليون نازح يقيمون في 155 منشأة تابعة لها. ويقدر متوسط عدد المقيمين في منشآت الأونروا وملاجئها في وسط وجنوب غزة بأكثر من 12 ألف شخص لكل موقع، بما يزيد بأربع مرات عن طاقته الاستيعابية.

وما زالت 8 من بين 22 مركزا طبيا تابعا للأونروا تواصل العمل بوسط وجنوب القطاع لتقديم الرعاية الصحية للمُهجرين في منشآتها عبر 97 فريقا طبيا. ويتشكل كل فريق من نحو طبيب أو طبيبين وممرض. وقد قدم 591 عاملا صحيا في المراكز الصحية والملاجئ، الدعم لنحو 12 ألف مريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى