Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

أجهزة الأمن الروسية تؤكد إحباط هجوم بالغاز السام في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا



أحبطت روسيا، وفق ما أعلنت في بيان الثلاثاء، هجوما بالغاز السام في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، قالت إن أجهزة الاستخبارت الأوكرانية خططت له. وشددت أجهزة الأمن الروسية في بيان أن العناصر السامة التي تم ضبطها خلال هذه العملية “تُستخدم في تصنيع أسلحة الدمار الشامل الكيميائية وتم تطويرها في الولايات المتحدة”. 

نشرت في:

1 دقائق

قالت روسيا الثلاثاء إنها أحبطت هجوما بالغاز السام، خططت له، بحسب موسكو، أجهزة الاستخبارت الأوكرانية، في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، والتي تسيطر على أجزاء منها القوات الروسية.

   وأوضحت أجهزة الأمن الروسية “تم إحباط محاولة لأجهزة الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ هجوم في منطقة زابوريجيا باستخدام ما يماثل، بحسب تصنيف الناتو،  العنصر العسكري السام بي زد”.

   وشددت أجهزة الأمن الروسية في بيان على أن العناصر السامة التي تم ضبطها خلال هذه العملية “تُستخدم في تصنيع أسلحة الدمار الشامل الكيميائية وتم تطويرها في الولايات المتحدة“. 

   وتم فتح تحقيق في الهجوم وتصنيع أسلحة الدمار الشامل وتوقيف ثلاثة أوكرانيين، بحسب المصدر نفسه. 

   ومنطقة زابوريجيا هي واحدة من أربع مناطق أوكرانية، أعلنت روسيا ضمها عام 2022، إلى جانب خيرسون ودونيتسك ولوغانسك، وإن كان جيشها لا يسيطر عليها بشكل كامل.

 

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى