Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

أنشيلوتي يرفض الحديث عن مستقبل اللاعب… هل ينتقل مبابي إلى ريال مدريد بعد باريس سان جرمان؟



يبدو أن قرار كيليان مبابي، قائد نادي باريس سان جرمان ومنتخب فرنسا، الرحيل عن فريقه في نهاية الموسم قد أصاب الوسط الرياضي وصحافته بحمى الفضول. فلم ينفك الصحافيون يطرحون الأسئلة على الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جرمان والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الجهة الجديدة المحتملة لمبابي. بيد أن الاثنين رفضا الحديث بالمرة عن الموضوع وأكدا ألا تصريحات رسمية لا من مبابي ولا من الناديين.

نشرت في:

4 دقائق

تجنب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، التحدث عن موضوع انضمام المهاجم الفرنسي وقائد منتخب “الديوك” كيليان مبابي إلى النادي الملكي في الصيف المقبل، في نهاية عقده مع باريس سان جرمان.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية زيارة فريقه لمواجهة رايو فايكانو في الدوري الإسباني في المرحلة الخامسة والعشرين: “أستطيع أن أرى وأسمع وأتفهم أن هذا هو موضوع اليوم بالنسبة لكم، لكن ليس بالنسبة لنا، هي مباراة الغد (الأحد)”. وتابع: “يمكن للجميع أن يتحدث، وأنا أفهم أنها قصة اليوم… أريد إنهاء هذا الموسم بشكل جيد والفوز بالألقاب”. وأضاف: “هناك الكثير من الوقت المتبقي للتفكير في الموسم المقبل”.

ورأى أنشيلوتي أن فريقه لن يتأثر بالشائعات والأحاديث التي ستحيط ببطل مونديال روسيا 2018 ووصيف قطر 2022 في الأسابيع المقبلة. وأردف الإيطالي متسائلا: “هل تعتقد أنني أبدو متأثرا؟ لا، لا”.

ويرتبط اسم مبابي بريال مدريد إثر محاولته استقطابه إلى العاصمة مدريد في السنوات القليلة الماضية من دون أن ينجح في ذلك. وقد أكدت تقارير إعلامية فرنسية الخميس أن مبابي أبلغ نادي باريس سان جرمان رسميا بأنه سيترك الفريق في نهاية عقده الحالي لكن لم يتم بعد الاتفاق على كافة التفاصيل والشروط وهو بما قد يتطلب بضعة أشهر قبل صدور إعلان رسمي.

وقال موقع “ذا أثليتيك” الإلكتروني الخميس أن مبابي “أبلغ باريس سان جرمان بقراره لكن الطرفين لم يتفقا بالكامل على بنود الرحيل. من المتوقع صدور إعلان رسمي بمجرد الوصول لاتفاق نهائي في الأشهر القليلة المقبلة”.

وبعد عدد هائل من التقارير الإعلامية التي تناولت الأمر كان واضحا أن أول سؤال لمدرب الفريق سيتضمن طلبا للتأكيد على رحيل مبابي، لكن الرد القصير منه لم يكن كافيا.

إنريكي ليس لديه ما يقوله

فقد رفض الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جرمان التعليق على التقارير التي تحدثت عن رحيل كيليان مبابي عن نادي العاصمة الفرنسية في نهاية الموسم الحالي عندما تحدث إلى الصحافيين الجمعة بالقول إنه لا يستطيع قول أي شي في هذا الصدد.

وتابع إنريكي “سأتجنب الحديث عن هذا الموضوع حتى تتحدث الأطراف المعنية عنه”. وأضاف: “كيليان مبابي لم يصرح بأي شيء علنا ولا النادي أيضا. أنا المدرب وعندما تتحدث الأطراف الأخرى، سأعطي رأيي”.

وبعدها تلقى سؤالا حول ما إذا كان قلقا بشأن التزام اللاعب مع الفريق في الفترة المتبقية من الموسم، لكن المدرب قال إن هذا أُمر غير مطروح للنقاش. وقال إنريكي: “سأحاول وضع نهاية لهذه المسألة. ليس لدي أي تعليقات أدلي بها”.

سبعة مواسم مع باريس سان جيرمان

انضم مبابي لسان جرمان عام 2017 وعمره 18 عاما، قادما من موناكو مقابل 180 مليون يورو (193.91 مليون دولار) ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار الذي انضم في الشهر نفسه إلى فريق العاصمة الفرنسية مقابل 222 مليون يورو.

وتوج مبابي بالدوري الفرنسي في آخر موسم له مع موناكو، ثم فاز مع نادي العاصمة الفرنسية باللقب في خمسة من المواسم الستة التالية. ويتصدر الأخير ترتيب الدوري حاليا بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وسجل اللاعب (25 عاما) 20 هدفا في الدوري هذا الموسم إذ يسعى باريس سان جرمان للحصول على لقبه الثالث تواليا.

 

فرانس24/ وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى