Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

أوكرانيا تقول إن الجيش الروسي شن هجمات بطائرات مسيرة على كييف ومناطق جنوب البلاد



أصيب شخص واحد على الأقل جراء هجوم بطائرات مسيرة شنته روسيا الأحد على مناطق جنوب أوكرانيا وفق ما أفادت كييف. ووفق الإدارة العسكرية في العاصمة، فإن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط طائرات مسيرة أخرى أطلقت فوق كييف عند اقترابها من المدينة. والسبت، لقي سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال مصرعهم في غارات ليلية روسية بطائرات مسيرة استهدفت محطة وقود في مدينة خاركيف بشرق أوكرانيا، حسبما أعلن حاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف. 

نشرت في:

2 دقائق

شنت روسيا الأحد هجمات بطائرات مسيرة خلال الليل على العاصمة كييف وجنوب البلاد مما أدى إلى إصابة مدني واحد على الأقل وإلحاق أضرار بخط لأنابيب الغاز ومبان سكنية في منطقة ميكولايف الساحلية، حسب الجيش الأوكراني.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية على تطبيق المراسلة تيليغرام أن أنظمتها الجوية دمرت 40 من بين 45 طائرة مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا خلال الليل.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو على تيليغرام “استمر التأهب الجوي في العاصمة لمدة ساعتين تقريبا”.

وأضاف أنه تم إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي أطلقت فوق كييف عند اقترابها من المدينة. ووفقا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات أو دمار في العاصمة أو بالقرب منها.

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها تصدت للهجمات على مدى أكثر من خمس ساعات ودمرت 26 طائرة مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا فوق عدة مناطق جنوبية لا سيما فوق منطقة ميكولايف بالقرب من البحر الأسود.

وقال الجيش إن مدنيا واحدا على الأقل أصيب في الهجوم على جنوب أوكرانيا.

 

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى