أخبار العالم

إسبانيا تتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات بعد تغلبها على فرنسا



توّجت سيدات إسبانيا الأربعاء بلقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم إثر فوزهن على الفرنسيات بنتيجة 2-0، في نهائي احتضنه الملعب الأولمبي “لا كارتويا” بإشبيلية أمام 57 ألف متفرج. واستكمل المنتخب الإسباني مسيرته الذهبية مع استعداده للظهور الأول على الإطلاق في دورة الألعاب الأولمبية بباريس الصيف القادم.

نشرت في: آخر تحديث:

2 دقائق

تغلبت سيدات إسبانيا، بطلات العالم، على نظيراتهن الفرنسيات الأربعاء بنتيجة 2-0 ليحرزن لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الأولمبي “لا كارتويا” في إشبيلية أمام 57 ألف متفرج.

وسجّلت أيتانا بونماتي إثر تمريرة من أولغا كارمونا (32) وماريونا كالدينتي (53) الهدفين.

وواصلت الإسبانيات مسيرتهن الذهبية مع استعدادهن للظهور الأول على الإطلاق في دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل.

وأضافت بطلات العالم قبل ستة أشهر في سيدني الأسترالية، اللقب القاري إلى سجلهن بقيادة مدربهن الجديد مونتسيرات تومي الذي خلف المدير الفني المثير للجدل خورخي فيلدا، بعد إقالته عقب كأس العالم وقبلة رئيس الاتحاد المحلي السابق لويس روبياليس على شفتي المهاجمة جيني هيرموسو.

في المقابل، أخفقت الفرنسيات بقيادة مدربهن هيرفيه رونار، في تسديد أي كرة على المرمى الإسباني خلال المباراة.

تعقيبا على المباراة، قالت نجمة برشلونة بونماتي، أفضل لاعبة بالعالم في 2023، لتلفزيون إسبانيولا: “قبل ستة أشهر فزنا بكأس العالم، والآن فزنا بدوري الأمم، ما الذي يمكن أن تطلبه أكثر من ذلك؟”.

وأضافت بونماتي: “كل ما حققناه لا يصدق، هذا المنتخب ليس له سقف.. كأس العالم، والآن دوري الأمم، والآن سنسعى إلى لقب الأولمبياد”.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى