Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأمم المتحدة تبدي القلق بشأن التصعيد عبر الخط الأزرق



وأكدت البعثة ضرورة وقف هذا التصعيد فورا. وحثت جميع الأطراف على إلقاء أسلحتها وبدء عملية تقود إلى حل سياسي ودبلوماسي مستدام. وقالت البعثة إنها على أهبة الاستعداد لدعم هذه العملية بكل السبل الممكنة، بما في ذلك عقد اجتماعي ثلاثي بناء على طلب الأطراف.

وتعقيبا على الأحداث الأخيرة جنوب لبنان، حيث أودت الغارات الجوية بحياة العديد من المدنيين، قال عمران ريزا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان “إن الأحداث المروعة التي وقعت خلال الـ36 ساعة الماضية أدت إلى خسائر كبيرة في الأرواح والإصابات في جنوب لبنان. وقُتل ما لا يقل عن 11 مدنيا في يوم واحد منهم 10 مسعفين”.

وأبدى القلق البالغ بشأن الهجمات المتكررة على المرافق الصحية والعاملين الصحيين الذين يخاطرون بحياتهم لتقديم المساعدة الطارئة لمجتمعاتهم المحلية.

وقال إن الهجمات على مرافق الرعاية الصحية تنتهك القانون الدولي الإنساني وهي غير مقبولة. وشدد على أن قواعد الحرب واضحة: يجب حماية المدنيين بما في ذلك العاملون في مجال الرعاية الصحية، وحماية البنية التحتية المدنية. وقال إن الرعاية الصحية والمدنيين يجب ألا يكونوا أهدافا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى