Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في الجناح العسكري لحماس مروان عيسى



أعلن البيت الأبيض أن إسرائيل قتلت الأسبوع الماضي الرجل الثالث في حماس مروان عيسى، الذي يعد مساعد محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة الفلسطينية. وأكد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك ساليفان أن إسرائيل “قضت على عدد كبير من كتائب حماس وقتلت آلافا من مقاتلي حماس بينهم قادة كبار”.

نشرت في: آخر تحديث:

2 دقائق

أكدت واشنطن الإثنين مقتل الرجل الثاني في الجناح العسكري لحركة حماس خلال الأسبوع الماضي، وفق ما أعلن  بعدما كانت إسرائيل قد تحدّثت عن استهدافه بغارة جوية في غزة من دون تأكيد وفاته.

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك ساليفان إن “الرجل الثالث في حماس (الثاني في جناحها العسكري) مروان عيسى قُتل في عملية إسرائيلية الأسبوع الماضي”، وذلك في معرض تقديمه إحاطة حول فحوى مكالمة هاتفية جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

 وقال ساليفان إن إسرائيل “قضت على عدد كبير من كتائب حماس وقتلت آلافا من مقاتلي حماس بينهم قادة كبار”.

وأضاف “بقية القادة الكبار يختبئون، على الأرجح في عمق شبكة أنفاق حماس والعدالة ستأتيهم أيضا”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في 11 آذار/ مارس أن غارة جوية على مجمع تحت الأرض في وسط غزة نفذت ليل التاسع والعاشر من آذار/مارس استهدفت عيسى، واصفا إياه بأنه أحد المخططين للهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري حينها إن عيسى هو مساعد محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.

 لكن هاغاري قال حينها إنه لم يتضح ما إذا قُتل عيسى في العملية، وأضاف “لا نزال ندرس نتائج الضربة بانتظار التأكيد النهائي”.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى