Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الشعلة الأولمبية ستتواجد بالقرب من متحف اللوفر خلال ألعاب 2024



كشف مصدر “مطلع على المناقشات” أن الشعلة الأولمبية خلال دورة ألعاب 2024 (26 تموز/يوليو إلى 11 آب/أغسطس) في باريس، ستتواجد في حديقة التويلري بالقرب من متحف اللوفر الشهير. ويقع هذا المكان في المنطقة السياحية للعاصمة الفرنسية، في قلب المدينة، مما سيوفر للجمهور “سهولة الوصول إليه”.

نشرت في:

2 دقائق

ستتواجد الشعلة الأولمبية 2024 خلال التظاهرة العالمية الكبرى المقررة من 26 تموز/يوليو إلى 11 آب/أغسطس في باريس، بالقرب من متحف اللوفر الشهير وتحديدا في حديقة التويلري.

فقد أكد مصدر مطلع على المناقشات لوكالة الأنباء الفرنسية  طلب عدم الكشف عن هويته، أن قرار وضع المرجل الأولمبي في المنطقة السياحية بوسط المدينة اتخذ “قبل عدة أسابيع”، واختير الموقع “نظرا لسهولة الوصول إليه من قبل الجمهور”

وأضاف أن حديقة التويلري “منطقة يمكن تأمينها بسهولة، إذ ستعمل قوات أمن على مدار الساعة لحماية الشعلة وسيتمكن عامة الناس من رؤيتها بفضل ممرات المشاة المرتفعة حول الحديقة”.

تصميم حديقة التويلري يعود لعام 1664 

صُممت حديقة التويلري عام 1664 بناء على طلب “ملك الشمس” لويس الرابع عشر، وترتبط ارتباطا وثيقا بالعائلة المالكة الفرنسية، فضلا عن الثورة المناهضة للملكية عام 1789.

وستبدأ مسيرة شعلة الأولمبياد في 16 نيسان/أبريل عندما تُنقل الشعلة من أولمبيا في اليونان ثم نقلها بحرا إلى مرسيليا في سفينة فرنسية طويلة ذات ثلاث ساريات من القرن التاسع عشر تُسمّى بيلوم.

وستطوف الشعلة 400 مدينة فرنسية وعشرات من مناطق الجذب السياحي خلال رحلة بطول 12 ألف كيلومتر في البر الرئيسي والأقاليم الفرنسية وراء البحار في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهندي والمحيط الهادئ.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى