Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تفرضان عقوبات تستهدف تمويل برامج الأسلحة الكورية الشمالية



فرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات على ستة أفراد وكيانين في روسيا والصين والإمارات، متهمة إياهم بتحويل أموال إلى برامج الأسلحة الكورية الشمالية، فيما فرضت كوريا الجنوبية عقوبات على أربعة من الأفراد الستة والكيانين.

نشرت في:

2 دقائق

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، فرض عقوبات على ستة أفراد وكيانين في روسيا والصين والإمارات، متهمة إياهم بتحويل أموال إلى برامج الأسلحة الكورية الشمالية.

كما فرضت كوريا الجنوبية، حليفة الولايات المتحدة، عقوبات على أربعة من الأفراد الستة والكيانين.

وقال بيان لوزارة الخزانة الأمريكية ووزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن الإجراء تمت بالتنسيق بين البلدين.

وأضاف البيان أن الأفراد الستة هم يو بو أونغ، وري تونغ هيوك، وهان تشول مان، وأو إن تشون، وجونغ سونغ هو، وجون يون جون.

والكيانان اللذان طالتهما العقوبات هما شركة أليس ومقرها فلاديفوستوك في روسيا، وشركة بايونير بنكونت ستار العقارية ومقرها الإمارات.

وقال البيان إن الشركتين تابعتان لشركة تشينيونغ إنفورميشن تكنولوجي كوربوريشن، وهي كيان مرتبط بالقوات المسلحة لكوريا الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن العقوبات لا تستهدف الأفراد المتورطين بشكل مباشر فحسب، بل تستهدف أيضا أولئك الذين ساعدوا الأنشطة المالية غير القانونية لكوريا الشمالية، وتحديدا أولئك الذين يكسبون العملات الأجنبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الخارج.

وأضافت الوزارة في بيان، أن يو بو أونغ المتورط في غسل أموال وتوريد مواد حساسة تُستخدم لتطوير البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، كان مسؤولا عن إدارة الأموال.

وقالت وزارة الخزانة إن تشينيونغ التي فرضت عليها عقوبات أمريكية في أيار/مايو  2023، تستخدم شبكة من الشركات والممثلين لإدارة وفود من المتخصصين من كوريا الشمالية في مجال تكنولوجيا المعلومات في روسيا ولاوس.

وجاء هذا الإعلان بعد تدشين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هذا الأسبوع قوة عمل جديدة استهدفت منع كوريا الشمالية من شراء نفط بشكل غير مشروع، بعد أن ألقى الجمود في مجلس الأمن بظلال شك على مستقبل العقوبات الدولية على بيونغيانغ.

وعجزت عقوبات دولية قادتها الولايات المتحدة لسنوات عن وقف برامج الأسلحة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، ويعتقد كثير من المراقبين وخبراء العقوبات أن نظام الأمم المتحدة يحتضر إن لم يكن قد مات بالفعل.

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى