Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

بوتين يفوز بـ87 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية وفق نتائج أولية



فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد، بـ87 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية ليبقى بذلك على رأس البلاد لولاية جديدة. وشهدت هذه الانتخابات التي يعتبرها بوتين فرصة لإظهار أنه يحظى بدعم ساحق من الروس، أعمالا احتجاجية غطت عليها تطورات الحرب في أوكرانيا.

نشرت في:

2 دقائق

بحسب استطلاع لمعهد “فتسيوم” الرسمي، أعلن التلفزيون العام نتائجه، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصد 87 في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي انتهت الأحد.

 

اقرأ أيضاربع قرن على رأس السلطة في روسيا… خمس محطات أساسية في حكم بوتين

 

وشهدت هذه الانتخابات أعمالا احتجاجية متفرقة، لكن أحداث تطورات الحرب مع أوكرانيا غطت بقدر أكبر على التصويت. ويمسك فلاديمير بوتين بالسلطة في روسيا منذ قرابة ربع قرن.

   وأفادت اللجنة الانتخابية الروسية أن بوتين حصل على 87,97 في المئة من الأصوات بعد فرز 24 في المئة من مكاتب الاقتراع.

وتأتي الانتخابات بعد ما يزيد قليلا على عامين من بداية أعنف صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، والذي أشعله بوتين عندما أمر بغزو أوكرانيا فيما وصفها بأنها “عملية عسكرية خاصة”.

وخيمت الحرب على عملية التصويت في الانتخابات التي تجرى على مدى ثلاثة أيام تنتهي اليوم الأحد، إذ شنت أوكرانيا هجمات متكررة على مصافي نفط في روسيا وقصفت مناطق روسية وسعت إلى اختراق الحدود الروسية بالاستعانة بقوات موالية لكييف، في خطوة قال بوتين إنها لن تمر دون عقاب.

وفي حين أن إعادة انتخاب بوتين ليست موضع شك نظرا لعدم وجود أي منافسة ملموسة من المرشحين الآخرين، يرغب بوتين في إظهار أنه يحظى بدعم ساحق من الروس. وقبل عدة ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، تجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات على مستوى البلاد مستويات عام 2018 البالغة 67.5 بالمئة.

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى