Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

تمهيدا للانتخابات الرئاسية الأمريكية…بايدن في حفل تبرع وترامب في مراسم تكريم



استعدادا للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر، يقيم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن (81 عاما) حفلا ضخما في نيويورك لجمع التبرعات، فيما يحضر الرئيس السابق دونالد ترامب (77 عاما) مراسم تكريم ستقام للشرطي جوناثان ديلر الذي قتل الإثنين بالرصاص خلال عملية على طريق عام في نيويورك.

نشرت في:

2 دقائق

سيشارك الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن (الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاما) في أمسية لجمع التبرعات إلى جانب الرئيسين السابقين، بيل كلينتون (1993-2001) وباراك أوباما (2009-2017). وسيدير النجم التلفزيوني ستيفن كولبيرت نقاشا بين الرؤساء الديمقراطيين الثلاثة، كما ستقيم المغنيتان ليزو وكوين لطيفة، من بين آخرين، حفلة في قاعة راديو سيتي ميوزيك هول في قلب مانهاتن أمام نحو خمسة آلاف شخص.

وذكرت محطة “ان بي سي نيوز” أن كلفة التقاط صورة مع الرؤساء ال 42 و44 و46 للولايات المتحدة ستبلغ مئة ألف دولار على الأقل.

   وقد أعلن فريق حملة بايدن من الآن عن جمع مبلغ “تاريخي” يزيد عن 25 مليون دولار.

   وقال جيفري كاتزنبرغ الممول الكبير للحملة الديموقراطية، في بيان يفيد بأن خلال أمسية واحدة سيجمع بايدن أكثر مما فعل ترامب طوال شهر شباط/فبراير، إن “الأرقام لا تكذب: حدث اليوم هو عرض قوة ضخم”.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار الأربعاء إن جو بايدن “ممتن بشدة للتضحيات التي يقدمها أفراد الشرطة للحفاظ على أمننا”.

أما دونالد ترامب (الجمهوري البالغ من العمر 77 عاما)، فسيحضر مراسم تكريم للشرطي جوناثان ديلر الذي قتل الإثنين بالرصاص خلال عملية على طريق عام في نيويورك.

   وكان قد علق الثلاثاء على شبكته “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي، “أريد أن أقول لعائلة الشرطي ديلر ولجميع عناصر الشرطة الشجعان الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم: نحن نحبكم، ونحن ممتنون لكم وسنكون دائما الى جانبكم”.

ويستخدم رجل الاعمال ومرشح الجمهوريين جزئيا الأموال التي تم جمعها من أنصاره لتغطية النفقات المرتبطة بالإجراءات القانونية المتعددة التي يخضع لها.

   وستبدأ محاكمة ترامب في نيويورك في 15 نيسان/ابريل المقبل، في قضية دفع أموال لممثلة أفلام إباحية عام 2016.

   يخصص دونالد ترامب جزءا كبيرا من خطاباته خلال الحملة الانتخابية لانتقاد الهجرة غير الشرعية ومنافسه الديموقراطي جو بايدن  لتراخيه في الحفاظ على النظام.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى