Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

جورجيا وأوكرانيا وبولندا تكمل عقد المتأهلين إلى كأس أمم أوروبا 2024



أكملت منتخبات جورجيا وبولندا وأوكرانيا الثلاثاء عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024. وفازت الأولى والثانية بركلات الترجيح على اليونان وويلز فيما انتزعت الثاثة بطاقة المرور بتغلبها على ايسلندا 2-1 خارج أرضها المعرضة للغزو الروسي. 

نشرت في:

3 دقائق

أكملت منتخبات جورجيا وبولندا وأوكرانيا مساء الثلاثاء عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024، التي ستجري في ألمانيا من 24 يونيو/حزيران لغاية 24 يوليو/تموز.

وفيما فازت أوكرانيا على ايسلندا 2-1 في نهائي المسار الثاني، احتاجت جورجيا وبولندا لركلات الترجيح لتخطي كل من اليونان 4-2 وويلز 5-4 في نهائيي المسارين الثالث والأول من الملحق تواليا.

وحققت جورجيا، والتي يشرف على تدريبها المدافع الدولي الفرنسي السابق ويلي سانيول منذ شباط/فبراير 2021، إنجازا تاريخيا بتأهلها لأول بطولة كبرى منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي بداية التسعينات. وستلعب في نهائيات البطولة القارية ضمن المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال البطلة وتركيا وتشيكيا.

أوكرانيا تصنع أفراح شعبها 

من جانبه، وعلى ملعب فروكلاف في بولندا، تأهل المنتخب الأوكراني لأول بطولة كبرى منذ بدء الغزو الروسي للبلاد في 24 فبراير/شباط 2022، بعدما قلب تأخره بهدف أمام أيسلندا إلى فوز مستحق. وسيلعب في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة بجانب بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا.

تقدمت ايسلندا عبر ألبرت غودمندسون (30)، وردت أوكرانيا بهدفي فيكتور تسيغانكوف (54) وميخايلو مودريك (84).   

ولم يغب المنتخب الأوكراني عن كأس أوروبا منذ 2012 حين تأهل للمرة الأولى منذ الاستقلال عن الاتحاد السوفياتي، وقد وصل في النسخة الأخيرة صيف 2021 الى ربع النهائي.

بولندا آخر المتأهلين 

وفي كارديف، كانت بولندا آخر المتأهلين إلى النهائيات التي بلغتها للمرة الخامسة تواليا، لتخوض رحلة شاقة في المجموعة الرابعة مع فرنسا وصيفة بطلة العالم وهولندا والنمسا.

اعتقدت ويلز انها افتتحت التسجيل قبل نهاية الشوط الأول (45+1)، إلا أن هدف قائدها المدافع بن ديفيس برأسية بعد كرة رأسية لكيفر مور الغي بسبب تسلل على الأول الذي هدد المرمى البولندي في الدقيقة 17 بسيناريو مشابه لكن كرته القوية مرت بجانب قائم حارس يوفنتوس الإيطالي فويتشيخ شتشيزني.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض شتشيزني نفسه النجم المطلق بتصديه للعديد من الفرص أبرزها رأسية مور (49)، وانفراد هاري ويلسون (59)، في حين سدد مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي الذي ظهر بمستوى ضعيف طوال المباراة كرة زاحفة من أمام المنطقة مرت بجانب القائم (90).

واستمر التعادل السلبي في الوقت الإضافي.

وخلال ركلات الترجيح، أهدر جناح ليدز يونايتد الانكليزي دانيال جيمس الركلة الخامسة لويلز، وسجل كريستوف بياتيك لبولندا ومنحها بطاقة التأهل.

فرانس24/ أ ف ب

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى