Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

طفرة في طلبات الزواج المدني في أبوظبي… أكثر من عشرين ألف طلب من 120 جنسية



منذ بدء سريان القانون الصادر في 2021، تم تسجيل أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني أمام محكمة الأسرة المدنية في أبوظبي. وقال المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في الإمارة “يشكل السياح نحو ما يزيد على 20% من إجمالي الطلبات المقدمة من 120 جنسية من مختلف أنحاء العالم، ما يدل على جاذبية إمارة أبوظبي ومكانتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي”.

نشرت في:

1 دقائق

 

أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام” الخميس، أن دائرة القضاء في أبوظبي، سجلت أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني أمام محكمة الأسرة المدنية، منذ بدء سريان القانون الصادر في 2021 بشأن الزواج المدني وآثاره بإمارة أبوظبي.

وذكرت الوكالة أن هذه الطلبات قدمت بدءا من سريان القانون في كانون الثاني/ يناير 2022 وحتى نهاية شباط/فبراير 2024.

وقال المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي إن “محكمة الأسرة المدنية شهدت طفرة في طلبات الزواج المدني، إذ سجلت أكثر من 20 ألف حالة خلال وقت قياسي، فيما تشكل طلبات السياح نحو ما يزيد على 20% من إجمالي الطلبات المقدمة من 120 جنسية من مختلف أنحاء العالم، ما يدل على جاذبية إمارة أبوظبي ومكانتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي”.

وأشار العبري إلى “أهمية حزمة الخدمات المقدمة في محكمة الأسرة المدنية، ودورها في إبراز مكانة إمارة أبوظبي وتفردها في إتاحة خدمات نوعية ورائدة”.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى