Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

عدة جرحى في هجوم روسي بالصواريخ على العاصمة كييف



سُمعت انفجارات عدة في وقت مبكر من صباح الخميس وسط العاصمة الأوكرانية كييف، بعد انطلاق صافرات الإنذار الجوية على إثر رصد هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة روسية. فيما أكد فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف أنها تعرضت لهجوم صاروخي روسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بمبان سكنية ومنشآت صناعية.

نشرت في:

2 دقائق

أفاد فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف بأن العاصمة الأوكرانية تعرضت لهجوم صاروخي روسي في ساعة مبكرة من صباح الخميس. الأمر الذي أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بمبان سكنية ومنشآت صناعية.

ويعتبر هذا الهجوم الصاروخي الكبير الأول من نوعه الذي تتعرض له كييف منذ أسابيع. وذكر كليتشكو عبر تطبيق تلغرام أن وحدات الدفاع الجوي تعمل على صد الهجوم، مضيفا أن حطام الصواريخ يتساقط على مناطق متفرقة من المدينة. كما أوضح أيضا أن “هناك بالفعل ثمانية جرحى جراء هجوم العدو”.

وتابع رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية أن حطام صاروخ روسي سقط على عدة مبان سكنية ومواقع صناعية وروضة أطفال. مضيفا أن عمال الطوارئ هرعوا إلى مواقع في مناطق مختلفة من العاصمة وقاموا بإخماد عدة حرائق.

هذا، وكانت قد دوت انفجارات عدة في وقت مبكر من صباح الخميس وسط العاصمة الأوكرانية كييف بعد انطلاق صافرات الإنذار الجوية إثر رصد هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة روسية. كما سُمعت عشرات الانفجارات القوية إضافة إلى نيران الدفاعات الجوية بدءا من الساعة الخامسة صباحا (03:00 ت غ).

ويذكر أن كييف شهدت آخر الهجمات الروسية العنيفة نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى