Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

مقتل 45 شخصا على الأقل في سقوط حافلة من على جسر في جنوب إفريقيا



قالت وزارة النقل في جنوب أفريقيا الخميس، إن 45 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب شخص واحد بجروح خطيرة في حادث حافلة بالقرب من ماماتلاكالا في مقاطعة ليمبوبو بشمال البلاد. وقالت الوزارة في بيان، إن السائق فقد السيطرة على الحافلة، التي اصطدمت بحاجز جسر ثم سقطت على الأرض واشتعلت النيران فيها.

نشرت في:

2 دقائق

لقي 45 شخصا حتفهم الخميس في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد.

وأعلنت وزارة النقل في بيان، أن “الحادث الذي تعرضت له حافلة كانت على ما يبدو تقل ركابا من بوتسوانا إلى موريا (شمالا)، أدى إلى سقوط 45 قتيلا على الأقل وإصابة شخص بجروح خطيرة”.

وقالت الوزارة: “يبدو أن السائق فقد السيطرة على الحافلة، واصطدم بحواجز الأمان على الجسر. وطارت الحافلة من فوق الجسر، وهوت في الوادي، حيث اشتعلت فيها النيران”.

وكانت الحافلة تقل 46 راكبا بينهم السائق. وذكرت إدارة النقل المحلية أن شخصا واحدا فقط هو طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، نجا من الحادث ونقل إلى المستشفى.

وقالت الإدارة في بيان: “بعض الجثث احترقت، لدرجة يصعب التعرف عليها، وجثث أخرى عالقة وسط الحطام، وهناك جثث ملقاة في مكان الحادث” مضيفة أن عمليات الإنقاذ استمرت حتى وقت متأخر من الليل.

ووقع الحادث على جسر معلق ضخم بين تلّين قرب ماماتلاكالا في مقاطعة ليمبوبو (شمال) على بعد أكثر من 300 كيلومتر من جوهانسبرغ.

وكانت الحافلة تحمل لوحة تسجيل بوتسوانية، وفقا للسلطات المحلية. ولم يتم التأكد بعد من جنسية الركاب.

ووعدت وزيرة النقل سينديسيو تشيكونغا، التي زارت الموقع خلال النهار، بفتح تحقيق معمق في أسباب الحادث.

لجنوب إفريقيا واحدة من أكثر شبكات الطرقات تطورا في القارة، لكنها من بين الأسوأ أداء لناحية السلامة على الطرقات.

في وقت سابق، دعا الرئيس سيريل رامابوزا شعب جنوب إفريقيا “لبذل قصارى الجهود لضمان أعياد فصح آمنة”.

وأعلن في بيان قبل ساعات من وقوع الحادث: “لا ينبغي أن يكون عيد الفصح فترة ننتظر فيها إحصائيات المآسي أو الإصابات على طرقاتنا”.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى