Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

إيتو والاتحاد الكاميروني يرفضان الاعتراف بتعيين البلجيكي بريس مدربا للمنتخب



أعلنت وزارة الرياضة في الكاميرون الثلاثاء أن البلجيكي مارك بريس (61 عاما) بات مدربا جديدا لمنتخب “الأسود غير المروضة” خلفا لريغوبير سونغ، الذي انتهى عقده في نهاية فبراير/شباط. وأشرف بريس على 15 فريقا بين دوريات بلجيكا وهولندا والسعودية، آخرها لويفن البلجيكي، لكن هذا التعيين لم يكن للاتحاد المحلي علم به، وعبر عن “دهشته” منه، وأكد أنه “يعتزم طلب تفسير لهذا الوضع المؤسف”. 

نشرت في:

1 دقائق

استبعد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو الاعتراف بتعيين المدرب البلجيكي مارك بريس على رأس الجهاز الفني للمنتخب، والذي أعلنت عنه وزارة الرياضة ليل الثلاثاء الأربعاء. 

وقال إيتو في رسالة موجهة إلى الوزارة إن تعيين بريس “غير قانوني”، معربا عن أسفه لعدم إشراك الاتحاد “لا من قريب أو بعيد” في عملية الاختيار. وأضاف الهداف التاريخي للمنتخب: “لا يمكن للاتحاد الوطني الاعتراف بهذه التعيينات التي تتم خارج أي إطار قانوني وتنظيمي”.

بدوره، أكد الاتحاد الكاميروني أن التعيين الذي قامت به الوزارة يتعارض مع المرسوم الرئاسي المتعلق بتنظيم المنتخبات الكروية الوطنية في الكاميرون والذي ينص على أن اتحاد اللعبة هو المسؤول عن إدارتها. وأفاد أنه لم يتلق أي رد على قائمة المدربين الذين رشحهم للمنصب، معربا عن “دهشته الكبيرة” مما وصفه بالقرار “الأحادي الجانب” من قبل وزارة الرياضة بتعيين بريس (61 عاما).

علاوة مزياني – مع أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى