Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم إيراني محتمل ردا على الغارة الإسرائيلية في دمشق



في ظل المخاوف من رد إيراني محتمل على القصف الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق الاثنين، قال مسؤول أمريكي الجمعة إن بلاده في حالة تأهب قصوى. وكانت إيران قد حذرت قائلة إنها تحتفظ بالحق في “اتخاذ رد حاسم”، فيما بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس التهديد الذي تمثله طهران مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

نشرت في:

2 دقائق

 

أكد مسؤول أمريكي الجمعة أن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني محتمل يستهدف أصولا إسرائيلية أو أمريكية في المنطقة ردا على قصف إسرائيلي على السفارة الإيرانية في سوريا.

ويأتي ذلك عقب لتقرير بثته شبكة (سي.إن.إن) أفاد باحتمال وقوع هجوم في الأيام القليلة المقبلة، قال المسؤول الأمريكي “نحن بالتأكيد في حالة يقظة عالية”.

ويذكر أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت السفارة الإيرانية في دمشق الاثنين، في غارة أدت إلى مقتل قائد عسكري إيراني ومثلت تصعيدا كبيرا في حرب إسرائيل مع خصومها في المنطقة.

من جهته أعلن الحرس الثوري الإيراني أن سبعة مستشارين عسكريين إيرانيين لقوا حتفهم في الغارة من بينهم محمد رضا زاهدي القائد الكبير في فيلق القدس، وهو ذراع التجسس الخارجي وشبه العسكري للحرس الثوري الإيراني.

وحذرت إيران قائلة إنها تحتفظ بالحق في “اتخاذ رد حاسم”. وبحث الرئيس الأمريكي جو بايدن التهديد الذي تمثله إيران في اتصال هاتفي الخميس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن “إن فرقنا على اتصال منتظم ومستمر منذ ذلك الحين. والولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل كامل في مواجهة التهديدات من إيران”.

 

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى