Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

باريس سان جرمان يهزم مرسيليا بهدفين لصفر ويحلق بعيدا في الصدارة



رغم النقص العددي، تمكن فريق باريس سان جرمان من الفوز بهدفين لصفر على غريمه التقليدي مرسيليا الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم. وبهذه النتيجة، يرفع الفريق الباريسي رصيده في صدارة الترتيب إلى 62 نقطة متقدما بفارق مريح عن بريست الثاني الذي يملك 50 نقطة. وتعرض سان جرمان لضربه قوية في الدقيقة الـ 40 عندما طرد الحكم المدافع البرازيلي لوكاس بيرالدو إثر اعتراضه أوباميانغ المنفرد بالمرمى، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

نشرت في:

3 دقائق

بعشرة لاعبين فقط، ألحق باريس سان جرمان الهزيمة بغريمه التقليدي مرسيليا بنتيجة هدفين لصفر الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم. وأصبحت هذه أول هزيمة يتلقاها مرسيليا على ملعبه هذا العام. وجاءت أهداف فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي عن طريق فيتينيا في الدقيقة الـ 53 وغونسالو راموس في الدقيقة الـ 85. ورفع الفوز رصيد باريس سان جيرمان إلى 62 نقطة، متقدما بفارق 12 نقطة في الصدارة على أقرب منافسيه نادي بريست صاحب المركز الثاني. 

وعانى باريس سان جيرمان من شوط أول محبط على ملعب فيلودروم تحت المطر إذ أبطل دفاع مرسيليا خطورة هداف الدوري كيليان مبابي حتى تم استبداله بعد مرور ساعة.

وطرد لوكاس بيرالدو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد تدخل على بيير إيمريك أوباميانغ اعتبره الحكم أنه يمنع فرصة تسجيل هدف بعد مراجعة تقنية الفيديو على الرغم من حدوثه بالقرب من خط المنتصف.

وفشل مرسيليا في فك عقدته المستعصية أمام فريق العاصمة على أرضه، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز على ملعبه فيلودروم منذ أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011.

كما ألحق سان جرمان الخسارة الأولى بمرسيليا في ملعبه بعد سلسلة من 19 مباراة لم يخسر فيها الفريق المتوسطي أي مباراة في مختلف المسابقات.

وهي الخسارة الثالثة تواليا لمرسيليا بعد سقوطه أمام رين 0-2 في الدوري في المرحلة الأخيرة وأمام فياريال 1-3 في الدوري الأوروبي، قبل توقف النشاط خلال النافذة الدولية.

في المقابل حافظ سان جرمان على سجله خاليا من الهزائم في الدوري منذ سقوطه أمام نيس (2-3) في 15 أيلول/سبتمبر الماضي.

هدف ملغى

وظن مرسيليا أنه أدرك التعادل في الدقيقة الـ 63 عندما هز لويس هنريكي الشباك لكن هدفه ألغي بسبب التسلل.

وضغط مرسيليا بقوة وصنع أوباميانغ وفارس مومبانيا عدة فرص لكن راموس أنهى آمال المنافس في العودة في النتيجة في الدقيقة 85 عندما هيأ له ماركو أسينسيو الكرة ليسكت مدرجات ملعب فيلودروم.

وسيواجه باريس سان جيرمان بعد ذلك ستاد رين في نصف نهائي كأس فرنسا، الأربعاء بينما يحل مرسيليا صاحب المركز السابع برصيد 39 نقطة ضيفا على ليل في الدوري الجمعة.

المركز الثاني

من جانبه، استعاد بريست المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه لوريان 1-0.

ويدين بريست بفوزه إلى مهاجمه رومان دل كاستيو الذي احتفل قبل يومين بعيد ميلاده الثامن والعشرين وقبل ساعات بمولوده الأول، حيث سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 86.

وضرب بريست عصفورين بحجر واحد، فهو عاد إلى سكة الانتصارات بعد خسارة أمام لنس وتعادل مع ليل، واستعاد المركز الثاني من موناكو الفائز على مضيفه متز 5-2 السبت.

ورفع بريست رصيده إلى 50 نقطة بفارق 12 نقطة خلف سان جرمان حامل اللقب وبفارق نقطة واحدة أمام فريق الإمارة.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى