Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

بايدن أمام اختبار التصويت “بغير ملتزم” في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ويسكونسن



تختبر الانتخابات التمهيدية في ولاية ويسكونسن الأمريكية التزام الناخبين بالتصويت “بغير ملتزم” للرئيس الأمريكية جو بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية. وتقوم 60 مجموعة شعبية ومنظمون بدعم قضيتهم من خلال مراكز الاتصالات والبريد واللافتات وطرق الأبواب و”بنوك الأصدقاء”، حيث يتصل المتطوعون بأصدقائهم الذين يتصلون بعد ذلك بأصدقاء آخرين.

نشرت في:

2 دقائق

 تواجه المعارضة للرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب دعمه القوي لإسرائيل في حربها ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اختبارا جديدا الثلاثاء في ولاية ويسكونسن، حيث تحث مجموعات بميزانية ضئيلة على وسائل التواصل الاجتماعي الناخبين على التصويت “بغير ملتزم” في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية.

وتقوم 60 مجموعة شعبية ومنظمون بدعم قضيتهم من خلال مراكز الاتصالات والبريد واللافتات وطرق الأبواب و”بنوك الأصدقاء”، حيث يتصل المتطوعون بأصدقائهم الذين يتصلون بعد ذلك بأصدقاء آخرين.

والهدف هو حث 20682 ناخبا على وضع علامة على أوراق اقتراعهم في نسخة من حملة “غير ملتزم” في ويسكونسن. ويشكل هذا العدد أهمية، لأن الديمقراطي بايدن فاز على الجمهوري دونالد ترامب في الولاية خلال الانتخابات الرئاسية عام 2020 بفارق هذا الرقم.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هؤلاء الناخبون المستهدفون سيتخلون عن بايدن ويكلفونه خسارة البيت الأبيض.

لكن الجهود المبذولة في ويسكونسن، التي تدعمها حملات مماثلة في الانتخابات التمهيدية في هاواي وميشيغن ومينيسوتا، قد يكون لها عواقب. 

ويشكل الحراك الاحتجاجي في صفوف الديمقراطيين حيال الحرب في غزة عقبة في طريق بايدن. 

وفي ميشيغن، التي فاز فيها بايدن عام 2020 بعدما صوت أغلبية ناخبيها لترامب في 2016، كتب أكثر من 100 ألف ناخب ديمقراطي “غير ملتزم” على بطاقات الاقتراع في انتخابات شباط/فبراير التمهيدية. وبلغت أعداد البطاقات التي حملت العبارة ذاتها بما بين 45 و88 ألفا في ولايات عدة يوم الثلاثاء الكبير.

وتظهر استطلاعات الرأي أن بايدن وترامب يتنافسان بقوة على المستوى الوطني، قبل أن يخوضا سباقا جديدا في الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر. وفاز بايدن في انتخابات 2020 بفارق ضئيل في ولايات رئيسية.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى