Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

روسيا ستستدعي 150 ألف مواطن للخدمة العسكرية بعد توقيع بوتين مرسوم التجنيد للربيع



من المقرر أن تستدعي روسيا 150 ألف مواطن لأداء الخدمة العسكرية الإجبارية بعد توقيع الرئيس فلاديمير بوتين على مرسوم التجنيد العسكري الروتيني لفصل الربيع، وفق ما أظهرت وثيقة نشرت على الموقع الإلكتروني للكرملين الأحد.

نشرت في:

1 دقائق

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن التجنيد العسكري الروتيني لفصل الربيع حسبما كشفت وثيقة نشرت على الموقع الإلكترونيللكرملين الأحد.

وبموجب المرسوم، سيتم استدعاء 150 ألف مواطن لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وتجبر روسيا كافة الذكور على أداء الخدمة العسكرية لمدة عام أو الخضوع لتدريب عسكري معادل أثناء دراستهم الجامعية اعتبارا من سن 18 عاما.

وكان مجلس النواب الروسي قد صوّت في يوليو/تموز لصالح رفع الحد الأقصى لسن تجنيد الذكور إلى 30 عاما بدلا من 27. ودخل التشريع الجديد بالفعل حيز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني 2024.

ومنذ فترة طويلة، تعتبر الخدمة العسكرية الإلزامية قضية حساسة في روسيا، حيث يبذل كثيرون ما بوسعهم لتجنب تسلم أوراق التجنيد خلال فترتي الاستدعاء المحددتين في العام.

ولا يسمح القانون بإرسال مجندين جدد للقتال خارج البلاد وقد تم إعفاؤهم في 2022 من عملية تعبئة عسكرية محدودة جمعت على الأقل 300 ألف لديهم تدريب عسكري سابق للقتال في أوكرانيا، لكن تم إرسال مجندين جدد إلى جبهة القتال “عن طريق الخطأ”.

وفي سبتمبر/أيلول، وقّع بوتين أمرا باستدعاء 130 ألفا في حملة الخريف وخططت روسيا في الربيع الماضي لتجنيد 147 ألفا.

فرانس24/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى