Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

فيفا يختار 11 عربيا ضمن حكام الكرة المستديرة في أولمبياد باريس 2024



سيكون 11 عربيا ضمن قائمة الحكام الذين يديرون مباريات ومسابقات أولمبياد باريس 2024. وأكدت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء أنها اختارت 98 حكما وحكمة من 45 دولة بينهم 11 عربيا لإدارة مباريات منافسات الرجال والسيدات في مسابقة الكرة المستديرة في أولمبياد العاصمة الفرنسية. وينتمي الحكام العرب إلى الإمارات وموريتانيا والسودان والمغرب وجيبوتي وقطر ومصر والجزائر. 

نشرت في:

2 دقائق

يستعد 11 عربيا لإدارة مباريات منافسات الرجال والسيدات في مسابقة الكرة المستديرة في أولمبياد باريس 2024. وأعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء قائمة الحكام الذين بلغ عددهم حوالي 100 يمثلون 45 دولة، بينها ثمانية بلدان عربية جميعها تنتمي إلى أفريقيا باستثناء قطر والإمارات. 

وتنطلق منافسات الرجال في 24 يوليو/تموز أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وتختتم بالمباراة النهائية على ملعب “بارك دي برنس” في التاسع من آب/أغسطس، بينما تبدأ منافسات السيدات في 25 يوليو/تموز، وتنتهي في العاشر من آب/أغسطس بالمباراة النهائية على الملعب ذاته.

وضمت لائحة الحكام 21 حكما للساحة و42 حكما مساعدا، و20 حكما لتقنية الفيديو، و6 حكام دعم.

واختارت اللجنة أربعة حكام عرب للساحة هم الإماراتي عادل علي النقبي والموريتاني دحان بيدا والسوداني محمود علي اسماعيل والمغربية بشرى كربوبي، وأربعة حكام مساعدين هم الجيبوتي أحمد عبد الرزاق والإماراتيان سبت عبيد سرور وأحمد سعيد الراشدي والمغربية فتيجة الجرموني، وثلاثة للفيديو هم القطري خميس المري والمصري محمود عاشور والجزائري لحلو بن براهم.

وأوضح الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي أن استعدادات الحكام ستخضع لعملية مراقبة منتظمة ومكثفة قبل وأثناء دورة الألعاب الأولمبية من قبل فريق من خبراء للفيفا، يشمل مكونين للحكام وحكام الفيديو، محللين للمباريات ومدربي لياقة بدنية وأخصائيين في العلاج الطبيعي ومختصين بعلوم الرياضة، بهدف تقديم أفضل مستوى من الإرشاد والدعم للحكام.

وبينما ينظر إلى البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم للرجال والسيدات باريس 2024 باعتبارهما أهم بطولتين كرويتين لهذا العام، إلا أنهما تشكلان بالنسبة للحكام المختارين خطوة مهمة في الطريق إلى إدارة مباريات كأس العالم للرجال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

وسيستفيد الحكام في الأولمبياد من مساندة تقنية خط المرمى وحكم الفيديو المساعد (في أيه آر) وتقنية التسلل شبه الآلية.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى