Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مساعدات أممية تصل إلى قطاع غزة قادمة من ميناء أسدود ومعبر إيريز



وفي المؤتمر الصحفي اليوم، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك إن القافلة الأولى التي وصلت يوم الثلاثاء كانت تتألف من ثماني شاحنات، تلتها قافلة ثانية يوم الأربعاء تضم سبع شاحنات. 

وأوضح أن القافلتين قامتا بتسليم 374 طنا متريا من دقيق القمح، مضيفا أن برنامج الأغذية العالمي أفاد بأنه يتم تحميل 14 شاحنة إضافية اليوم الخميس، معربا عن أمله في أن تغادر تلك الشاحنات قريبا. وأضاف دوجاريك أنه في إطار الاستجابة الطارئة، قام البرنامج بشحن حوالي 2,700 طن متري من دقيق القمح إلى ميناء أسدود جنوب إسرائيل. 

ونقل دوجاريك عن برنامج الأغذية العالمي تأكيده على أن الاستخدام المستدام لميناء أسدود، بالإضافة إلى حركة أكثر سلاسة للقوافل عبر معبر كرم أبو سالم إلى غزة، سيقلل بشكل ملحوظ من وقت انتظار دخول الشحنات إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث الأممي إن برنامج الأغذية العالمي أفاد اليوم أيضا بأنه خلال هذا الأسبوع، عبرت ثلاث من قوافله تضم 25 شاحنة إلى شمال غزة عبر معبر إيريز، وهذه هي المرة الأولى. 

وأضاف أن القوافل التي تحركت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، حملت أكثر من 400 طن متري من المواد الغذائية ودقيق القمح، لمساعدة ما يقرب من 80,000 شخص.

وشدد برنامج الأغذية العالمي على أن الطريقة الوحيدة لوقف المجاعة هي من خلال التوصيل اليومي للإمدادات الغذائية، والذي يتطلب ظروفا تسمح للعاملين في المجال الإنساني والإمدادات بالتحرك بحرية، وللأشخاص المحتاجين بالحصول على المساعدة بأمان.

كاخ تختتم زيارة لغزة

وفي تطور آخر، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن سيخريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، أنهت اليوم زيارة أخرى إلى قطاع غزة. 

وأضاف أنه أثناء وجودها هناك، ذهبت كاخ إلى خان يونس حيث شهدت بشكل مباشر تأثير الحرب على المدنيين الفلسطينيين. 

كما زارت كاخ جناح الولادة في مستشفى ميداني تابع للهيئة الطبية الدولية، بالإضافة إلى مجمع ناصر الطبي. وتحدثت المسؤولة الأممية مع المدير والطاقم الطبي في مستشفى ناصر حول التحديات التي تواجه تأمين دخول إمدادات المواد الطبية التي تشتد الحاجة إليها، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الأمم المتحدة.

وقال دوجاريك إن كاخ توجهت إلى تل أبيب بعد زيارتها لغزة، واختتمت للتو اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في الحكومة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى