Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

مقتل ثلاثة عناصر أمن إثر هجمات على مراكز عسكرية في راسك وتشابهار جنوب البلاد



أعلنت السلطات الإيرانية الخميس عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة رجال أمن بينهم نائب رئيس مركز شرطة، إثر عدة هجمات استهدفت مراكز عسكرية في مدينتي راسك وتشابهار جنوب البلاد، مشيرة إلى أن عددا من المهاجمين قد لقوا حتفهم أو جرحوا.

نشرت في:

1 دقائق

لقي ثلاثة رجال أمن على الأقل منهم نائب رئيس مركز شرطة مصرعهم في “هجمات إرهابية” شهدها جنوب إيران، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية في وقت باكر الخميس.

وقال علي رضا مرحمتي نائب محافظ سيستان بلوشستان للتلفزيون الإيراني الرسمي إن “ثلاثة من رجال الأمن استشهدوا في عدة هجمات إرهابية ليلية على مراكز عسكرية في مدينتي راسك وتشابهار” بالمحافظة.

وأورد التلفزيون الإيراني ووكالة إرنا الرسمية للأنباء بأن “واحدا من هذه الهجمات استهدف مركز الشرطة رقم 11 في مدينة تشابهار، ما أدى إلى استشهاد نائب رئيس المركز عباس مير، بالإضافة إلى عنصري أمن آخرين”، وأن عددا من المهاجمين قتلوا أو أصيبوا أيضا.

وأضافت نفس المصادر بأن “جيش العدل” الجهادي الذي تشكل عام 2012 وصنّفته إيران جماعة “إرهابية” أعلن مسؤوليته عن الهجمات.

ومنذ سنوات، تواجه محافظة سيستان وبلوشستان المتاخمة لأفغانستان وباكستان اضطرابات تنشط فيها عصابات تهريب المخدرات ومتمردين من الأقلية البلوشية ومتشددين من المسلمين السنة.

وفي تموز/يوليو العام الماضي، قُتل شرطيان وأربعة مهاجمين في هجوم على مركز شرطة آخر في زاهدان، عاصمة المحافظة.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى