Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

نتانياهو يجري عملية جراحية “بنجاح” وآلاف الإسرائيليين يطالبون برحيله



كللت عملية الفتق التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهوبالنجاح وأكد المستشفى الذي يعالج فيه الإثنين أنه واع ويتحدث مع أسرته. يأتي ذلك بالتزامن مع تظاهر آلاف الإسرائيليين الأحد في القدس للمطالبة بتعزيز الجهود لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة ورحيل نتانياهو، في ليلة ثانية على التوالي من الاحتجاجات الحاشدة.

نشرت في:

2 دقائق

أعلن المستشفى الذي يعالج فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين أنه واع ويتحدث مع أسرته بعد نجاح عملية الفتق التي أجريت له.

وأضاف مركز هداسا الطبي في القدس أن نتانياهو يتعافى بعد الجراحة، لكنه لم يحدد على الفور الوقت الذي سيستغرقه ذلك.

ويواجه نتانياهو، رئيس الوزراء الأطول عهدا في تاريخ إسرائيل، إحدى أكبر الأزمات في تاريخ البلاد منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس داخل الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر والذي ردت عليه إسرائيل بإشعال حرب في قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس منذ 2007.

آلاف الإسرائيليين يطالبون برحيل نتانياهو

في هذا الصدد، تظاهر آلاف الإسرائيليين الأحد في القدس للمطالبة بتعزيز الجهود لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة ورحيل نتانياهو، في ليلة ثانية على التوالي من الاحتجاجات الحاشدة.

وأغلق المتظاهرون طريقا سريعا رئيسيا في المدينة بعد أن تجمعوا في وقت سابق أمام مقر الكنيست ملوحين بالأعلام الإسرائيلية.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين لإبعادهم إلى الخلف بينما كانوا يهتفون بأن نتانياهو “يجب أن يرحل”. وزعم المنظمون أن مظاهرة القدس هي الأضخم منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر.

ويتزايد الضغط على نتانياهو بعدما وجد المعارضون لحكومته وعائلات الرهائن المحتجزين في غزة، قضية مشتركة.

وتقول عائلات الرهائن إنها ستنزل إلى الشوارع كل ليلة هذا الأسبوع في محاولة “لإعادتهم إلى الوطن”.

وكان الآلاف قد احتشدوا السبت في تل أبيب، أكبر مدن إسرائيل، وأغلقوا الطريق السريع الرئيسي في المدينة لمدة ساعتين تقريبا. واختار آخرون الاعتصام السبت أمام منزل نتانياهو في القدس مرددين هتافات تطالبه بالاستقالة.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى