Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأمين العام: الحرب في غزة تسبب معاناة مروعة، والتزام المجتمع الإنساني بمساعدة الناس بصيص ضوء



جاءت تصريحات غوتيريش اليوم الأحد في كلمته المصورة بالفيديو أمام المؤتمر التاسع للشراكة الفعالة من أجل عمل إنساني أفضل، الذي تستضيفه الكويت. 

وقال الأمين العام إن الوكالات الإنسانية، بقيادة وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) التي تمثل العمود الفقري لجهود الأمم المتحدة في غزة، تعتمد على شراكات قوية للقيام بعملها.

ووجه الشكر لحكومة الكويت والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وشركائهما الاستراتيجيين على كل ما يفعلونه لتعزيز ودعم الشراكات الفعالة للمساعدات الإنسانية.

وقال “لقد كانت الكويت دائما منارة للمساعدات الإنسانية. ويتجلى هذا الالتزام مرة أخرى في دعمكم للشعب في غزة”.

شراكات أقوى وأعمق 

وكرر أمين عام الأمم المتحدة نداءه ونداء العالم من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية بشكل فوري.

وأضاف “لكن وقف إطلاق النار لن يكون سوى البداية. سيكون طريق العودة طويلا من الدمار والصدمة التي خلفتها هذه الحرب”

وأكد أن سكان غزة سيحتاجون إلى شراكات أقوى وأعمق للمساعدة الإنسانية والتنمية طويلة الأجل، “حتى يتمكنوا من الوقوف على أقدامهم وإعادة بناء حياتهم”، مشيرا إلى أن العديد من أهل الكويت يشعرون بهذا الأمر شخصيا، بعد أن شهدوا أزمة عميقة وشهدوا تعافيهم.

وختم كلمته بالقول “أعلم أن سكان غزة يمكنهم الاعتماد على دعمكم وشراكتكم، ودعم الحكومات والمنظمات الخيرية والوكالات الإنسانية في جميع أنحاء المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى