Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مكتب حقوق الإنسان يحث الحكومة الإسرائيلية على إلغاء قرار إغلاق مكاتب قناة الجزيرة



وقال المكتب الأممي، في منشور على موقع إكس، إن الإعلام الحر والمستقل أساسي لضمان الشفافية والمساءلة، وإن هذا الأمر أكثر أهمية الآن بالنظر إلى تشديد القيود على العمل الصحفي من غزة. وأضاف المكتب أن حرية التعبير حق أساسي من حقوق الإنسان.

وفي حوار سابق مع أيرين خان مقررة* الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحرية الرأي والتعبير، انتقدت الخبيرة المستقلة ما وصفته باستهداف مختلف الأصوات الناقدة والمدافعين عن حقوق الإنسان وحتى وسائل الإعلام الإسرائيلية داخل إسرائيل. 

وأشارت إلى اعتماد قانون يسمح بالحظر، وقالت- في الحوار- إن السلطات الإسرائيلية تحاول حظر قناة الجزيرة، وهي وسيلة الإعلام الدولية الوحيدة التي تعمل في غزة. وأضافت أن إسرائيل لم تسمح لأي وسيلة إعلام دولية بالدخول إلى القطاع. ووصفت ذلك بأنه انتهاك لحرية التعبير وحق وسائل الإعلام في حالات الحرب.


*يشار إلى أن المقررين الخاصين والخبراء المستقلين، يعينون من قبل مجلس حقوق الإنسان في جنيف وهي جهة حكومية دولية مسؤولة عن تعزيز وحماية حقوق الإنسان حول العالم. ويكلف المقررون والخبراء بدراسة أوضاع حقوق الإنسان وتقديم تقارير عنها إلى مجلس حقوق الإنسان. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنصب شرفي، فلا يعد أولئك الخبراء موظفين لدى الأمم المتحدة ولا يتقاضون أجرا عن عملهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى