Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

العراق: مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة يونامي ويحدد موعدا لإنهاء مهامها



وطلب المجلس في القرار 2732 من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن يعد، بالتشاور مع حكومة العراق، خطة لنقل المهام والتصفية تكتمل بحلول نهاية العام الحالي، بما يشمل تحديد تاريخ تنتهي فيه أنشطة التصفية في العراق.

كما طلب من الأمين العام ترشيد المهام الموكلة إلى البعثة لتوفير المشورة والدعم لتعزيز الأعمال التحضيرية للانتخابات الفدرالية وفي إقليم كردستان من أجل ضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وتيسير التقدّم نحو إيجاد حل نهائي للمسائل المعلقة بين العراق والكويت، وتعزيز المهام الإنمائية والإنسانية، بما فيها عودة النازحين وتحسين قدرة البلاد على توفير الخدمات المدنية والاجتماعية الأساسية، من بين أمور أخرى.

ودعا مجلس الأمن حكومة العراق إلى التعاون مع الأمم المتحدة تعاونا تاما خلال عملية نقل مهام البعثة وخفضها التدريجي وتصفيتها، وأثنى على الجهود التي تبذلها الحكومة لتسوية القضايا الداخلية في البلاد وإحراز تقدّم نحو تحقيق المنجزات المحدّدة في برنامج عملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى